الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ما الخيار الفلسطيني إذا فشل التوجه لمجلس الأمن؟

نشر بتاريخ: 27/12/2014 ( آخر تحديث: 28/12/2014 الساعة: 00:08 )
رام الله- معا - قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات، اليوم السبت، أنه من حق الشعب الفلسطيني طرح قراراته في مجلس الأمن وطرق أبواب المعاهدات والمواثيق والمؤسسات الدولية للحفاظ على القانون الدولي، وبحثاً عن نظام خاص للحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وقال د. عريقات: سوف نحدد العلاقة مع دولة الإحتلال، فإما أن تكون السلطة الوطنية الفلسطينية موصلة لشعبنا إلى بر الاستقلال وقيام دولة فلسطين المستقلة على حدود عام 1967 بعاصمتها القدس الشرقية أو تتحمل حكومة الاحتلال مسؤوليتها بالكامل"، مؤكداً بأن سياسات حكومة الاحتلال تقوم على مبدأ واحد وهو تدمير خيار الدولتين والاستمرار في توسيع المستوطنات وسياسة القمع والقتل والتدمير.

وأضاف د. عريقات: إذا فشل التوجه الفلسطيني إلى مجلس الأمن فسنقوم في نفس اليوم بالتوقيع على ستة عشر ميثاق صك انضمام دولي وعلى رأسها محكمة الجنايات الدولية، مشيراً إلى قرار الأسبوع الماضي للأطراف المتعاقدة السامية في جنيف، واتضاح اتفاق جنيف عام 1949.

وحول ما نشر على موقع ويكيلكس الأمريكي الذي كشف عن مفاوضات فلسطينية أمريكية صعبة قبل مفاوضات التسع أشهر، قال د. عريقات: نحن جنود نعمل من أجل فلسطين وندرك تماماً أن كل كلمة نقولها في المفاوضات تنشر بشكل رسمي في وسائل إعلام إحدى الدول، لكننا نعمل وفاءً للشهداء والأسرى والجرحى في فلسطين.