الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو: تحديان يواجهان اسرائيل

نشر بتاريخ: 27/12/2014 ( آخر تحديث: 28/12/2014 الساعة: 07:35 )
بيت لحم - معا - قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ان اسرائيل تواجه تحديين كبيرين أولهما من الطرف الفلسطيني والثاني من ايران.

وأوضح نتنياهو خلاله لقائه مع السيناتور الأمريكي ليندزي جراهام "نواجه اليوم تحديين كبيرين. أولهما يأتي من الطرف الفلسطيني. كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات قد قارن بين إسرائيل والدولة الإسلامية (داعش).

وأضاف: هذه هي السلطة الفلسطينية ذاتها التي تتعاون مع حماس وتحرض دائما ضد إسرائيل وهذا التحريض يؤدي إلى اعتداءات مثلما شهدنا قبل يومين حيث تم القاء زجاجة حارقة على طفلة إسرائيلية صغيرة وأنا أشيد بالأجهزة الأمنية على قيامنها باعتقال المنفذين. هذه السلطة الفلسطينية ستحاول طرح مشروع قرار على مجلس الأمن يهدف إلى فرض شروط علينا تمس بأمننا. أود أن أعدك بأننا سنقف بحزم وسنرفض هذه الإملاءات. هكذا ما فعلناه دائما وسنواصل فعله".

وأوضح نتنياهو "ان التحدي الثاني الذي يواجهنا يأتي من إيران. قامت إيران اليوم بتجربة بطائرة انتحارية من دون طيار ولست بحاجة إلى إقناعك, أيها السيناتور, بأن المهمة العليا التي تواجهنا هي منع هذا النظام الخطير من امتلاك الأسلحة النووية. أعتقد أن المطلوب هو عقوبات أوسع وأكثر صرامةً."