الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العجرمي : شعبنا لن يؤمن بعملية السلام ما لم يتحرر اسراه

نشر بتاريخ: 23/08/2007 ( آخر تحديث: 23/08/2007 الساعة: 17:16 )
رام الله- معا- التقى وزير شؤون الاسرى والمحررين اشرف العجرمي ، وفد الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا ، بحث اخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية ، ودور الاتحاد الاوروبي في تفعيل عملية السلام في المنطقة والضغط على الحكومة الاسرائيلية لالزامها بالاتفاقات الموقعه وخصوصا خلال المؤتمر الدولي الذي سيعقد في الخريف القادم .

هذا وقد اكد الوزير العجرمي في معرض حديثه حو ل المعاناة المستمرة لاكثر من 11000 اسير فلسطيني ما زالوا معتقين في السجون الاسرائيلية وما يعانيه ذويهم من عمليات اذلال وحرمان ، اكد على ان الشعب الفلسطيني سيكون بعيدا عن الايمان بجدية عملية السلام في المنطقة ما لم يتحرر اسراه ومعتقلوه .. ويمارسوا حريتهم في التنقل والعيش بحرية وكرامة في دولتهم الفلسطينية المنشودة .

وثمن الوزير العجرمي الدور البناء الذي يقوم به الاتحاد الاوربي عبر دعمه الاقتصادي لمؤسسات ومشاريع الحكومة الفلسطينية داعيا الى وجود دور سياسي اكبر للاتحاد الاوربي في دعم عملية السلام في المنطقة ، في ظل الاجراءات الميدانية الصعبة التي تمارسها اسرائيل بحق المواطن الفلسطيني من عمليات تفتيش يومية مذلة على الحواجز ونقاط التفتيش التي تفصل المدن الفلسطينية عن بعضها واستمرار عمليات الاعتقال اليومية والاغتيالات المستمرة حتى اللحظة .

وفي نهاية لقائه مع وفد الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا دعا الوزير العجرمي الى رفع الحصار الاسرائيلي عن قطاع غزة واستمرار وصول المساعدات اليه داعيا في الوقت نفسه الى الافراج عن الاسرى الفلسطنيين بما فيهم الوزراء والنواب المعتقلون لدى جيش الاحتلال الاسرائيلي .