الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمن بغزة يمنع مغادرة 37 طفلا من أبناء الشهداء لإسرائيل

نشر بتاريخ: 28/12/2014 ( آخر تحديث: 28/12/2014 الساعة: 15:30 )
غزة- معا - قالت مصادر مطلعة في الارتباط الفلسطيني على معبر بيت حانون "ايرز" شمال قطاع غزة لـ معا إن الأمن منع عبور سبعة وثلاثين طفلا من ابناء الشهداء كان من المقرر سفرهم في زيارة لإسرائيل والضفة الغربية.

واكدت المصادر أن الأمن طلب من الاطفال العودة لمنازلهم بعد ان حصلوا على التصاريح اللازمة للعبور.

وكان صوت اسرائيل باللغة العربية قال ان 37 صبيا من غزة ثكلوا اباءهم خلال الحرب الأخيرة على غزة "الجرف الصامد" وذلك في زيارة تستمر اسبوعا واحدا.

وقالت الاذاعة ان اباء بعض الاطفال كانوا من عناصر حركة حماس.

وكانت الزيارة تهدف الى السماح لهؤلاء الصبية بالتنفيس من الحصار المفروض على قطاع غزة وبلقاء صبية اسرائيليين والتعرف عليهم.

كما كان من المقرر ان يقوموا بزيارة عدد من القرى في المجلسين "اشكول" و"شعار هانيغيف" بالنقب الغربي والقرتين التعاونيتين "نحال عوز" و"نيريم" التي كانت في واجهة القتال خلال العملية العسكرية.

كما يشتمل جدول اعمال الزيارة لقاء مع الرئيس محمود عباس في رام الله يوم السبت القادم وزيارة حديقة الحيوانات الكبيرة في رمات غان وغيرها من الفعاليات.

واكد المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم أن الأجهزة الأمنية منعت سفر 37 من أبناء الشهداء إلى داخل الأرض المحتلة عام 1948.

وقال البزم :"إن إجراء منع الأطفال جاء حفاظاً على ثقافة أطفالنا وأبناء شعبنا وحمايتهم من سياسة التطبيع حيث كان مقرراً للرحلة القيام "بزيارة مشبوهة لبعض المستوطنات والمدن المحتلة".