الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية رام الله والبيرة تنظم ورشة عمل حول المدرسة صديقة الطفل

نشر بتاريخ: 28/12/2014 ( آخر تحديث: 28/12/2014 الساعة: 14:12 )
رام الله- معا - نظمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة رام الله والبيرة ورشة عمل لبرنامج المدرسة صديقة الطفل، وذلك بمشاركة 22 مديرا ومديرة مدرسة بالمحافظة بالاضافة الى ثلاثة مدراء من مديرية تربية أريحا.

وتم افتتاح ورشة العمل بحضور النائب الفني لمديرية تربية رام الله والبيرة الاستاذ قيس نبهان، ورئيس قسم العلاقات العامة في المديرية رمضان فنون ورئيس قسم متابعة الميدان عصام عزات.

وتهدف الورشة الى تمكين المدراء من مفهوم المدرسة صديقة الطفل والتعريف بطرق الوصول الى هذا المفهوم حتى تصبح مدارسنا محببة لدى الطلبة والمعلمين أنفسهم أيضا.

وفي كلمته الافتتاحية رحب نبهان النائب الفني بالمديرية بالحضور وآكد على اهمية اتساع وشمولية مفهوم المدرسة صديقة الطفل لدى كل من الطالب والمعلم والأهالي والمجتمع أيضا، وتطرق الى اهمية دور مدير المدرسة في تعزيز حضور المعلمين الجدد والمنقولين من مدارس الى مدارس اخرى.

ونوه الى ضرورة الاستفاده من هذه الورشة قدر الامكان للوصول الى الاهداف المرجوه منها نحو خلق مدارس صديقة للطفل والمعلم.

ويشرف على برنامج هذه الورشة لجنة فنية تضم عدة أقسام في المديرية وهي قسم الصحة المدرسية كمنسقين لها، وأقسام الاشراف التربوي، الارشاد والتربية الخاصة، التعليم العام، متابعة الميدان، ويرأس اللجنة النائب الفني في المديرية.