الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية: المحافظ يلتقي مدير عام المؤسسة الفلسطينية للتعليم

نشر بتاريخ: 28/12/2014 ( آخر تحديث: 28/12/2014 الساعة: 14:15 )
قلقيلية- معا - بحث اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية و"سارو نكشيان" مدير عام " المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف (efe) تعزيز التعاون المشترك، وتبادل الخبرات، جاء ذلك خلال لقاء عقد في دار المحافظة اليوم، بمشاركة رعد نزال مدير منتدى شارك في المحافظة.

وخلال اللقاء رحب المحافظ بمدير عام المؤسسة الفلسطينية من أجل التوظيف وأكد على الدور الذي تتمتع به المؤسسة في دعم قضايا الشباب وتوفير المناخات الملائمة لهم ليساهموا في عملية البناء والتطوير، وأطلعه على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان.

وأشار المحافظ إلى أن الاحتلال بسياساته الظالمة قضم الأرض ونهبها لصالح مشاريعه التوسعية ما أدى إلى ارتفاع في نسبة البطالة خاصة في أوساط الشباب، مطالباً بايلاء محافظة قلقيلية أهمية في المشاريع وتميزها ايجابياً بما يتناسب وحجم معاناتها، وأكد أن المجلس التنفيذي للتشغيل حقق نجاحات بفضل تعاون المؤسسات الشريكة في المجلس.

من ناحيته ثمن مدير عام المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف الدور المركزي الذي تلعبه محافظة قلقيلية مشيدا بالمبادرات التي تم إطلاقها، وأكد على دعم مؤسسته اللوجستي للمجلس التنفيذي للتشغيل ولنشاطات المحافظة بشكل عام، وتقديم المساعدة في مجال المشاريع الصغيرة التي ترعاها مؤسسته وتوفير فرص للخرجين وتأهيلهم للدخول إلى سوق العمل.

وناقش الحضور عدة قضايا تتعلق بمجلس التشغيل والآليات التي يمكن من خلالها دعمه وتطويره ومشاركة المؤسسة في برامجه.