الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباس: احتفال لتكريم المعلمين المتقاعدين والمتميزين بالمحافظة

نشر بتاريخ: 28/12/2014 ( آخر تحديث: 28/12/2014 الساعة: 16:50 )
طوباس - معا - نظم الاتحاد العام للمعلمين فرع محافظة طوباس والاغوار الشمالية صباح اليوم حفل تكريم للمعلمين المتقاعدين والمتميزين في المحافظة وتحت عنوان " القدس عاصمة دولتنا ورمز عزتنا " وبحضور اللواء ربيح الخندقجي محافظ طوباس والاغوار الشمالية والامين العام لاتحاد المعلمين أ. احمد سحويل وعدد من اعضاء الامانة العامة للاتحاد ومديرة التربية والتعليم بالمحافظة د. ريما دراغمة ورئيس فرع الاتحاد بالمحافظة أ. ابراهيم دراغمة ومدراء مدارس المحافظة وعدد من المعلمون والمعلمات والمؤسسات الرسمية والاهلية والوطنية .

والقى ابراهيم دراغمة كلمة ترحيبية اشاد فيها بجهود وزارة التربية والتعليم بالنهوض بالقطاع التعليمي نحو الافضل وعلى دورا لمعلم في بناء اجيال قادرة على حمل رسالة العلم السامية وتوظيفها في خدمة الاهداف الوطنية معتبرا ان هفل التكريم يعتبر واجب لتكريم كوكبة من المعلمين الذي افنوا عمرهم في نقل رسالة العمل وللمعلمين المتميزين الذين يقدموا كل ما لديهم لتعليم ابناءنا وبناتنا .

ونقل المحافظ الخندقجي في كلمته تحيات السيد الرئيس محمود عباس ، مشيدا بتضحيات المعلمين الفلسطينيين الاوائل في صناعة الثورة من خلال الانخراط الميداني في تربية الاجيال تربية علمية وطنية لتكون المدارس نواة الثورة والهوية رغم كل ما كانوا يتعرضون له من ملاحقات الاحتلال .

وأضاف " المعلم يغرس في ذاكرة الاجيال منظومة القيم الوطنية الاصيلة التي يتوارثها الشعب الفلسطيني وهي رسالة مقدسة بما تحمله من انتماء للوطن ومشروع التحرر الوطني والخلاص من الاحتلال " مستذكرا بداية الاتحاد العام للمعلمين وانخراطه بالعمل الوطني في اطار منظمة التحرير ليكون احد روافع الشعب الفلسطيني نحو تحقيق الاهادف الوطنية باقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وبدورها، اكدت د.ريما دراغمة على اهمية المعلم في بناء الامم والحضارات وفي ما يتميز به المعلم الفلسطيني في ترسيخ المفاهيم الوطنية الى جانب العلم ، مشيرة الى ان المدرسة هي القالب الذي يصقل شخصية ومهارة الاجيال ويزرع المفاهيم الاجتماعية والتعليمية والوطنية في داخله .

وثمنت دراغمة اللفتة الكريمة من اتحاد المعلمين وحرصهم الدائم على تكريم المعلمين والدفاع عن حقوقهم وتحسين احوالهم ليكونوا قادرين على ايصال رسالتهم في حياة كريمة .

الامين العام لاتحاد المعلمين أحمد سحويل اشار الى ان فلسفة الاتحاد تقوم على كونها واحدة من اهم روافع في منظمة التحرير والثورة الفلسطينية وان العمل النضالي لا يتوقف على المطالبة بحقوق المعلمين وانما يعمل على المستويين العربي والدولي لجلب الدعم السياسي للقضية الفلسطينية .

مؤكدا ان الاتحاد يقف خلف السيد الرئيس في معركته السياسية لتحقيق طموحات الشعب ا لفلسطيني باقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ونغلب النضال الوطني على العمل النقابي في فترة عصيبة تمر على شعبنا في الوقت الحالي.

وفي نهاية الحفل تم تكريم كوكبة من المعلمين المتقاعدين والمعلمين المتميزين وعد من المدارس التي حصلت على امتياز بالمحافظة ، وكانت فرقة كورال التربية والتعليم قد قدمت عدة فقرات فنية وطنية خلال الحفل.