الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة روابي ومركز بيسان تتفقان على انهاء الخلاف القانوني

نشر بتاريخ: 28/12/2014 ( آخر تحديث: 29/12/2014 الساعة: 00:26 )
رام الله - معا - اتفقت شركة بيتي الشركة المطورة لمدينة روابي، ومركز بيسان للإنماء والبحوث على إنهاء الخلاف القانوني الدائر بينهما، بعد رفع قضية من الشركة ضد مركز بيسان، في أعقاب مبادرة عدد من الشخصيات العامة وممثلي مؤسسات المجتمع المدني بالتدخل لأنهاء الازمة والخلاف القانوني.

واتفق الطرفان على أن يؤكد مركز بيسان مجدداً على البيان التوضيحي الذي أصدرهُ بتاريخ 17/9/2014، والذي اعتبر فيه ما سُمِّي بورقة الموقف التي صدرت باسمه لا تتوافق مع المعايير البحثية والمهنية المعتمدة من قبله، ويشير الى أنه كان قد أتخذ اجراءات داخلية بسحب تلك الورقة من التداول تأكيداً منه على عدم الموافقة عليها.

وشدد المركز على أن أغراضه البحثية تاتي في اطار تعزيز الأسس التنموية، وهولا يمارس ويرفض أساليب التشهير أو الاساءة أو التشكيك بوطنية أي جهة كانت بما فيها روابي والقائمين عليها، مع تأكيده على الحق في التقييم والنقد بما يخدم الجهود التنموية.

على الجهة الأخرى، اعتبر القائمون على مدينة روابي أن توضيح مركز بيسان، وتأكيد موقفه كافياً لأنهاء الخلاف، وسيقوم بناءً على ذلك بسحب الشكوى المقدمة للقضاء الفلسطيني والتنازل عنها.

وأكد المبادرون على أهمية تفويت الفرصة على المتربصين بشعب فلسطين، وتماسك مؤسساته الاهلية والاقتصادية، لا سيما في ظل ما يواجهه شعب فلسطين من اعتداءات اسرائيلية مستمرة على حقوقه، بما في ذلك الاعتداء على الحق الطبيعي بالمياه لكافة تجمعات شعب فلسطين بما فيها مدينة روابي، ومحاولات الابتزاز الاسرائيلية المستمرة على هذا الصعيد.