السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية رام الله والضابطة الجمركية تنظمان ورشة في خربثا المصباح

نشر بتاريخ: 29/12/2014 ( آخر تحديث: 29/12/2014 الساعة: 11:50 )
رام الله- معا - نظمت مفوضيتا المرأة والتدريب بمفوضية التوجيه السياسي والوطني لمحافظة رام الله والبيرة، وبالتعاون مع مديرية الضابطة الجمركية ورشة عمل بعنوان "دور الضابطة الجمركية في حفظ الأمن الغذائي"، بمقر المجلس القروي في خربثا المصباح بحضور 30 سيدة من القرية.

وافتتحت الورشة مفوض المرأة سحر حوراني بالتأكيد على أهمية هذه الدورات التي تزيد من وعي المرأة وثقافتها فيما يتعلق بصحة وسلامة أفراد الأسرة وتوفير وتأمين السلامة الصحية لأسرتها.

وتحدثت مفوض التدريب غادة شعث عن دور التوجيه السياسي في نشر الوعي والثقافة في المجتمع، مشيرة الى دور الضابطة الجمركية في المحافظة على صحة وسلامة المواطن من خلال ملاحقة مهربي البضائع الفاسدة ودورهم في حماية السوق المحلي من خلال الرقابة المستمرة على حركة البضائع والافراد وأهمية نشر الوعي حول أضرار المتاجرة بالبضائع الفاسدة والحد من التعامل معها والابلاغ عنها لاثارها المدمرة على الصحة العامة.

من جانبه أكد مفوض الضابطة الجمركية أيمن عدنان أهمية وعي المواطن بخطر البضائع الفاسدة ومنتجات المستوطنات وما تلحق من أضرار في السوق المحلية.

ودعا عدنان التي ضرورة تكثيف الجهود لتنظيف السوق من البضائع الفاسدة، مبيناً أهمية معرفة البيانات عن المنتج وتاريخ الانتاج والصلاحية.

وتطرق عدنان الى أهمية الوعي الضريبي في معرفة حقوق المواطن وحقوق الدولة لما له من أثر كبير في ازدهار الاقتصاد الوطني وحمايته، داعياً الى تشجيع المنتج المحلي ودعمه.

من ناحيته بين مصعب قباجة من الضابطة الجمركية كيفية التعرف على البضائع المقلدة والمهربة وبضائع المستوطنات والبضائع المنتهية الصلاحية من خلال عرضه عينات من منتجات مختلفة وأثرها على سلامة المواطن.

وأبدت المشاركات تفاعلاً واهتماماً بموضوع الورشة، وتمت الاجابة على استفساراتهن.