الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال لقائهم بالاحمد- احد عشر امين عام حزب اردني يؤكدون دعمهم للشرعية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 23/08/2007 ( آخر تحديث: 23/08/2007 الساعة: 20:13 )

رام الله- معا- التقى رئيس كتلة حركة فتح البرلمانية عزام الاحمد اليوم في عمان مع الامناء العامين لاحد عشر حزبا اردنيا وهي "الحزب الشيوعي الاردني وحزب البعث في الاردن وحزب الوسط الاسلامي وحزب حشد وحزب حقوق المواطن وحركة دعاء وحزب اليسار والحزب العربي الاردني وحزب الارض العربية وحزب الانصار.

وقال"الاحمد عقب اللقاء"ان الامناء العامين لهذه الاحزاب اكدوا رفضهم المطلق لانقلاب حركة حماس على الشرعية الفلسطينية في غزة" واعربوا عن ادانتهم له "واكدوا دعم الشرعية الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس ".

واوضح الاحمد "انني اطلعتهم على الاوضاع في الاراضي الفلسطينية في ضوء التصعيد الاسرائيلي الاخير في غزة والضفة الغربية وتصعيد سياسة القتل والاغتيالات ضد ابناء شعبنا الفلسطيني ".

وتابع "وكما اطلعتهم على الاوضاع في غزة في ضوء الانقلاب الحمسساوي على الشرعية الفلسطينية وانعكاساته السلبية على القضية الفلسطينية ".

وقال انهم شددوا"على وجهة نظرهم بالدعوة للحوار بعد اعادة الامور الى الشرعية الفلسطينية وانهاء مظاهر الانقلاب ".

واشارالى"انهم عرضوا امكانية التحرك من جانبهم لوحدة الصف الفلسطيني واستئناف الحوارعلى اساس انهاء الانقلاب في غزة .

واوضح"اننا اتفقنا على استمرار التواصل والتنسيق في القضايا المشتركة سيما ان لديهم مشروع لاعادة التنسيق وتوحيد الجهود بين الاحزاب العربية حتى تكون لديهم القدرة على التصدي لحالة التراجع العربية وانهاء حالة الانقسام التي تمزق الجهد العربي".

موضحا"ان امناء عامين الاحزاب الاردنية اكدوا على وحدة منظمة التحرير الفلسطينية من اجل تحقيق اهدافها بانهاءالاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وشددوا "على ضرورة تعزيز وحدة منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني "