الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة الشباب مجلس الجنوب تنظم ورشة عمل لخطة العمل 2015

نشر بتاريخ: 29/12/2014 ( آخر تحديث: 29/12/2014 الساعة: 15:30 )
بيت لحم - معا - اعلام مجلس الجنوب : نظمت دائرة الشباب في المجلس الاعلى للشباب والرياضة الاحد ورشة عمل لصياغة الخطة التنفيذية للعام 2015 في قاعة المجلس، حيث شملت الورشة محاورعدة في مجالات منها زيادة المشاركة الشبابية في الانشطة المختلفة.

ترأس الورشة مساعد الامين العام للمجلس ناجح العزة، مدير دائرة الشباب محمد الهيموني، رئيسة قسم المعسكرات والتبادل الشبابي كفاح الحروب، رئيس قسم المؤسسات الشبابية فراس الغوارنة، رئيس قسم العمل التطوعي محمد موسى ومن دائرة الشباب رشا نوفل.

وتشمل هذه الخطة التي تلامس واقع واحتياجات الشباب الى تحقيق الاهداف التي أوصى بها اللواء جبريل الرجوب وربطها بالهدف الوطني العام، تركز على تعميق روح العمل التطوعي وتمكين الشباب والعمل على برامج توعوية في مجالات مختلفة تهم قطاع الشباب والمجتمع.

واشارت الحروب بأن الانشطة ستشمل معسكرات شبابية على مدار العام بأهداف محددة تترك اثر على الواقع الشبابي.

وشدد الهيموني على اهمية تمكين وبناء قدرات الشباب من خلال عقد دورات متنوعة في مجال التخطيط للبرامج والانشطة الصحية والبيئية والتنموية.

بالاضافة الى تشجيع المبادرات الخلاقة والمميزة وسوف تتركز الانشطة مع الجامعات، المؤسسات الشبابية، الهيئات الشبابية المحلية والمبادرات. وكذلك ندوات توعية تلامس الواقع الفلسطيني، وسيتم العمل على احياء مهرجانات للمناسبات الوطنية لتعزيز مشاركة الشباب.

ودار نقاش موسع لاستهداف المناطق المهمشة من خلال تفعيل دور المؤسسات الشبابية فيها ويجدر بالذكر ان هذا النشاط يأتي في اطار مشروع خلق فرص عمل.

واكد الغوارنة ضرورة ان تصوب المؤسسات الشبابية التي انتهت مدتها القانونية اوضاعها وتسليم تقاريرها المالية والادارية السابقة حتى تاريخ 31/3/2015.

ومن الجدير بالذكر أن العديد من الانشطة والبرامج ستنفذ بالشراكة مع العديد من المؤسسات.