الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كميل يؤكد الانصياع لقرار الرئيس واحترام خياراته

نشر بتاريخ: 29/12/2014 ( آخر تحديث: 29/12/2014 الساعة: 18:19 )
طولكرم - معا - أكد محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل الانصياع لقرار الرئيس محمود عباس واحترام خياراته حيث أن عملية النقل تمت باقتراح من رئيس الوزراء د. رامي الحمد لله للرئيس عباس، "بالتالي نحترم خيارات الرئيس حيث أن رئيس الوزراء من ضمن هذه الخيارات وأنا أحترمها وأنا جندي أعمل لخدمة الوطن والمواطن".

وقال د. كميل خلال مؤتمر صحفي إن ما تم الحديث عنه من صدام وصراع مع رئيس الوزراء د. الحمد الله لا أساس له من الصحة حيث لم تتم مراجعته من أحد أو الحديث في أي قضية، مشيراً أنه ومن خلال طاقم المحافظة وبالشراكة مع كافة القطاعات عمل على خدمة المواطنين ورسم البسمة على وجوهم وذلك من خلال إدراك احتياجات المواطن وتلبيتها.

وتابع د. كميل: " أوجه التحية اولاً لأهالي محافظة طولكرم والمؤسسة الأمنية والمدنية وكافة فعاليات المحافظة وفصائل العمل الوطني وحركة فتح التي عملت ضمن حالة من التوافق والوئام خلال فترة تسلمي مهامي حيث كانت طولكرم تعمل مثل خلية النحل لتقديم كل ما هو أفضل للمواطنين بالإضافة لتطبيق القانون والحفاظ على الأمن خاصة أن طولكرم باتت منارة أمنية الأمر الذي ساهم في تحقيق حالة من التقدم الاقتصادي وذلك بعد إنجاز مجموعة من القضايا الإستراتيجية على مستوى المحافظة".

وبين د. كميل أنه ومن خلال العمل المتواصل خلال فترة توليه مهامه محافظاً على طولكرم فقد تحققت مجموعة من الإنجازات ومنها إنشاء صندوق التكافل الخيري الذي ساهم في مساعدة الطلاب الفقراء وترميم منازل المواطنين الفقراء حيث تم اليوم توقيع اتفاقية دعم للصندوق بقيمة نصف مليون دولار مقدمة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي الكويتي.

وذكر د. كميل أنه تم التعامل مع العديد من التحديات على مستوى المحافظة والتي فرضها الاحتلال الإسرائيلي ومنها تنظيم زيارات للسفراء والقناصل للإطلاع على واقع مصانع جيشوري المقامة على أراضي للدولة والمواطنين غرب مدينة طولكرم بالإضافة لإطلاع العالم على ما تركه جدار الضم والتوسع العنصري من عزل (39) ألف دونم خلف الجدار.

وحول معسكر تدريب الاحتلال في جامعة خضوري قال د. كميل: " خلال أيام سيتم تجريف المعسكر وإعادته لأراضي الجامعة وذلك بعد الاتفاق مع الإسرائيليين ومن خلال الجهات المختصة ، موضحاً أنه سيتم خلال الأيام القادم إعادة فتح حاجز شوفه، مبيناً أنه ومع بداية العام سيتم الانتهاء من إعداد الخطة الإستراتيجية والإعلان عنها حيث تم العمل عليها خلال الأشهر الماضية ومن خلال فريق عمل متخصص".

أما عن الوضع الاقتصادي فقد أشار د. كميل إلى أن المحافظة تقدمت في مشروع إنشاء منطقة صناعية في منطقة الكفريات وذلك بعد تخصيص ما يزيد عن (1200) دونم لهذا الغرض وكل ذلك في إطار تحسين الوضع الاقتصادي حيث من المتوقع أن تستفيد منها ثلاث محافظات على مستوى الوطن، بالإضافة لقرب إنجاز مجلس التشغيل المحلي وتوفير القروض الميسرة للمواطنين بدون فائدة.

وبخصوص وضع جامعة خضوري قال د. كميل انه يشكر رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله على مساهمته في العمل على إعادة أراضي الجامعة وذلك من خلال تشكيل لجنة بهذا الخصوص حيث تم إعادة الأراضي التي كانت تشغلها وزارة الزراعة ويجري العمل على إعادة الأراضي التي تستغلها سلطة الطاقة وكل ذلك في إطار الحفاظ على وحدة أراضي خضوري وتطويرها وإطلاق العنان لها.

وتقدم د. كميل بالتحية من وسائل الإعلام في محافظة طولكرم والتي عملت خلال الفترة الماضية بجد واجتهاد لنقل واقع المحافظة، مؤكداً تقديره واحترامه لأهالي طولكرم بكافة مكوناتها من المخيمات والمدينة والقرى والبلدات وكافة فعاليات المحافظة.