الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب: ما تحقق في اتحاد كرة القدم هو مفخرة لكل الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 29/12/2014 ( آخر تحديث: 29/12/2014 الساعة: 20:19 )
القدس – معا -دائرة الاعلام بالاتحاد– أشاد اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الاثنين، بما حققه الاتحاد من انجازات خلال السنة الحالية، معتبرا انه ما كان ليتحقق لولا كادر مخلص منتمي لوطنه وعمله ومؤسسته الرياضية.

وأعرب الرجوب عن أمله خلال اجتماعه السنوي بموظفي الاتحاد، في قاعة المؤتمرات بمقر الاتحاد بضاحية الرام، معبرا عن أمله في أن يكون العام الجديد عاما مختلفا يتم فيه البناء على ما تم إنجازه مع مراجعة شاملة وفهم كل موظف لدوره في اطار المؤسسة من أجل تكريس مؤسسة فيها اطار وخطاب واحد.

وشدد الرجوب على أهمية عمل منظومة شاملة بالمعنى الجغرافي خلال العام الجديد مع اهمية المضمون وكيفية صناعة اللاعب المنافس الواثق بنفسه بما يمتلك من قدرات فنية، مع ضرورة تطوير الكادر بما يتماشى مع فهم واستيعاب المرحلة.

وأكد الرجوب استعداده الدائم لفتح المجال أمام كل الطواقم العاملة بالاتحاد من أجل التعلم وفهم اليات التطور بما يتماشى مع انظمة وقوانين الاتحادين القاري والدولي للعبة.
|310421|
وتطرق الرجوب الى اهمية القرار القاضي بفصل القطاع الأهلي عن الحكومي بحيث تشرف اللجنة الاولمبية على النشاطات الرياضية، في الوقت الذي يشرف فيه المجلس الأعلى على قطاع الشباب، مشيرا الى أهمية استيعاب الفصل بين القطاعين، وفهم قرار الفصل بالاضافة الى استيعاب الرقابة الحكومية و الرقابة الذاتية سواء في اللجنة الأولمبية أو اتحاد كرة القدم.

وأشار الرجوب الى أهمية ان يعرف كل موظف في اتحاد الكرة المهام التي تقع على عاتق الاتحاد في عملية نشر اللعبة وتطويرها وفق الانظمة والقوانين المحلية والدولية، و حمايتها بما يتماشى مع قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وشدد الرجوب على اهمية مواصلة التطوير في مجال الكرة النسوية والعمل على تأسيس كادر نسوي وطني قادر على تحقيق انجازات رياضية على مستوى الاقليم، مشددا ان الفرصة قائمة لدى الفرق النسوية لتحقيق انجازات، وان الفترة المقبلة ستشهد تطوير كوادر فنية محلية بشروط ومعايير مهنية قادرة على تأسيس فرق وطنية منافسة.

واضاف قائلا: " لدينا لجنة لتطوير الكرة النسوية وعلى الجميع احترام حق المرأة ولا بد ان يُبنى التطوير على أرضية وطنية مهنية لها علاقة بالقانون".

وتطرق الرجوب الى عمل دائرة المنتخبات الوطنية، مؤكدا على اهمية اعادة مراجعة شاملة لعملها واعادة صياغتها على اسس لها علاقة بالمهنية على قاعدة الاستحقاق.

ونوه إلى أهمية مناقشة استراتيجية من 12 شهر، تتضمن الجوانب الفنية والتفكير بصناعة اللاعب والفني وتجهيزه للمشاركة في كأس العالم 2022 ".

وقال:"سنة 2015 علينا تجسيد مؤسسة من خلال موظف عنده انتماء وطني ووظيفي له مظاهر تتجسد بالإحترام والتعاون والمنافسة بالعمل هي تجليات سلوكية في كل شيء ويجب أن تكون بفكر التطوع والتطوير والإنتماء المهني".
|310422|
وتابع:"لدينا هيئة عليا لتطوير الرياضة في الساحة الفلسطينية، لان الرياضة مجال رحب وواسع، واتمنى ان تكون انطلاقة نحو مواصلة العمل من اجل الوصول الى الانجازات".

وأضاف:"نحن لدينا مؤسسة وعلينا مراجعة وتخفيف كل المظاهر السلبية والتصرف جميعا كجزء من المؤسسة".