السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية حلحول تستضيف ورشة عمل "أهمية المرأة كشريك بالحياة"

نشر بتاريخ: 29/12/2014 ( آخر تحديث: 29/12/2014 الساعة: 18:33 )
الخليل- معا - تحت رعاية بلدية حلحول وبحضور رئيس بلدية حلحول وجدي ملحم، وبتنظيم من هيئة التوجيه السياسي والوطني/الخليل، وبالتعاون مع وحدة النوع الاجتماعي للاستخبارات العسكرية، استضافت بلدية حلحول في قاعتها اليوم الاثنين ورشة عمل بعنوان "أهمية المرأة كشريك بالحياة والعمل وبناء المؤسسات"، بحضور كل من: المقدم إسماعيل غنام المفوض السياسي لمحافظة الخليل، والأستاذ خالد دودين مدير عام محافظة الخليل، والمقدم لؤي ارزيقات الناطق باسم الشرطة الفلسطينية، والنقيب عبير عوينة مدير وحدة النوع الاجتماعي للاستخبارات العسكرية لجنوب الضفة، بالإضافة إلى عدد من أعضاء المجلس البلدي و موظفي البلدية.

وافتتحت الورشة بقراءة آيات من القران الكريم ثم السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وفي كلمته، رحب وجدي ملحم رئيس بلدية حلحول بالحضور وأكد على تعزيز الشراكة والتعاون ما بين البلدية وهيئة التوجيه السياسي والوطني ومختلف المؤسسات، وأشار الى دور المرأة وأهميته في كافة مجالات الحياة والعمل.

ومن جانبه، أثنى المقدم إسماعيل غنام المفوض السياسي لمحافظة الخليل على دور بلدية حلحول الداعم دائما لمثل هذه المبادرات، وأكد على أهمية اشراك المرأة في كافة مناحي الحياة.

وفي كلماتهم، أشاد كل من: المقدم لؤي ارزيقات، والنقيب عبير عوينة، والأستاذ خالد دودين بدور المرأة المهم كشريك في الحياة والعمل وكعامل مؤثر وفعّال في بناء مؤسسات الدولة.

وتخلل الورشة محاضرة حول دور المرأة في صنع القرارات الإدارية قدمها د. محمد عمرو، ومحاضرة أخرى حول دور المرأة في تحصين الثقافة الوطنية قدمها د. محمد الحروب، وكذلك محاضرة حول دور المرأة في التنمية الاقتصادية قدمها ماجد ملحم.

يذكر أن هذه الورشة جاءت تتويجاً للاجتماع التشاوري الذي عُقد في دار البلدية منتصف الشهر الجاري بين رئيس بلدية حلحول وجدي ملحم والمفوض السياسي لمحافظة الخليل المقدم إسماعيل غنام والمقدم ثابت رواشدة، والمدير إسحق سرحان من هيئة التوجيه السياسي والوطني، والذي تم خلاله التخطيط لتنفيذ ورشة العمل هذه.