الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رهط: مواطن يتوجه بنداء لمساعدته بزراعة كلية

نشر بتاريخ: 30/12/2014 ( آخر تحديث: 30/12/2014 الساعة: 10:52 )
رهط - معا - توجه جمعة أبو مديغم، من سكان مدينة رهط، بنداء إلى جميع من يستطيع مساعدته ودعمه ماليا من أجل أن يستطيع أن يقوم بعملية جراحية لزراعة كلية خارج البلاد.
أبو مديغم (52)، متزوج من امرأتين وأب لـ4 بنات و-3 أولاد وجد لحفيدين. وقد تمّ الكشف عن اصابته بفشل كلوي قبل نحو ثلاث سنوات، ومنذ ذلك الحين وهو يقوم بغسل الكلى في معهد "نفرومور" في مدينة نتيفوت بالنقب.
وقال أبو فارس في حديث لمراسل "معا" في النقب: "تكلفة زراعة الكلية نحو 90 ألف دولار. لقد قام جميع أفراد أسرتي بفحص امكانية التبرع لي بكلية، ولكن تمّ رفضهم جميعا لأسباب مختلفة".
وكان صديق جمعة أبو مديغم قد استعد أن يتبرع له بكلية، إلا أن وزارة الصحة رفضت الطلب بادعاء أنه "من الممكن أن يأتي ذلك في إطار الاتجار بالأعضاء الممنوع قانونيا".
وأكد أبو فارس في ندائه: "لقد مللت غسيل الكلي ثلاث مرات في الأسبوع كل مرة أربع ساعات. أريد أن أزرع كلية، وهذا يكلف مبلغ ضخم وأريد مساعدتكم ومن يستطيع مساعدتي جزاه الله كل خير... أتوجه إلى أهل الخير والنخوة، وأرجو الله أن يمدوا لي يد العون والمساعدة من أجل إجراء العملية والعودة إلى أهلي وأسرتي سالما ومعافى. الهاتف الشخصي 0508461509".