السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحرار: الاحتلال يفرج اليوم عن النائبين أبوسير وقرعاوي

نشر بتاريخ: 30/12/2014 ( آخر تحديث: 30/12/2014 الساعة: 10:42 )
طولكرم -معا - أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الانسان أنه من المتوقع أن تفرج سلطات الاحتلال اليوم عن النائبين في المجلس التشريعي داوود أبو سير من نابلس، وفتحي قرعاوي من طولكرم وذلك بعد عدة شهور في الاعتقال لدى الاحتلال.

وذكرت عائلة الأسير النائب داوود كمال أبو سير (59 عاما) في حديثها مع "أحرار" أنهم سيتوجهون لاستقباله عبر حاجز سالم قضاء جنين حيث سيفرج عنه من سجن مجدو بعد أن أمضى 6 شهور في الاعتقال، وكان النائب أبو سير قد اعتقل بتاريخ 1472014، ويعد من مبعدي مرج الزهور.

ومن جهة أخرى ذكر مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى فؤاد الخفش أنه سيتم الافراج عن النائب في المجلس التشريعي فتحي علي القرعاوي (55 عاماً) من مخيم نور شمس في مدينة طولكرم، وذلك بعد أكثر من ستة شهور أمضاها في سجون الاحتلال.

وقد اعتقل النائب القرعاوي لدى الاحتلال عدة مرات، كما تعرض أبناؤه أيضا للاعتقال والاستهداف من قبل جيش الاحتلال.

وأوضح الخفش أنه وبتحرر النائبين قرعاوي وأبو سير من سجون الاحتلال يبقى 20 نائبا فلسطينيا من نواب المجلس التشريعي بالإضافة لاثنين من الوزراء في سجون الاحتلال يمضون فترات متنوعة من الأحكام.

وجدد الخفش مطالبته للمؤسسات الحقوقية الدولية وبرلمانيي العالم بضرورة الالتفات لقضية النواب المعتقلين في سجون الاحتلال بدون تهم واضحة، وطالب بضرورة الإفراج غير المشروط عنهم.