السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم: هيئة الأسرى تكرّم الأسرى الناجحين في امتحان الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 30/12/2014 ( آخر تحديث: 30/12/2014 الساعة: 10:55 )
طولكرم -معا - أقامت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في محافظة طولكرم مساء أمس الأثنين، مهرجانا تكريميا للأسرى الذين نجحوا في امتحان الثانوية العامة من المحافظة، والبالغ عددهم 27 أسيرا "فوج الشهيد زياد أبو عين".

وجرى التكريم في قاعة الفعاليات بمبنى المحافظة، بحضور محافظ طولكرم د.عبد الله كميل، ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ووفد من هيئة الأسرى ونادي الأسير، ومديرة التربية والتعليم بطولكرم السيدة نائلة الفحماوي، وذوي الأسرى.

وقال كميل، لقد أثبت الأسرى اليوم بأن السجون هي منارة للعلم والمعرفة على عكس ما يتمنى الاحتلال بتخريج إناس مفرغين من روحهم الثقافية والوطنية والتعليمية، متمنيا لهم الحرية من الأسر للالتحاق بمؤسسات الدولة الفلسطينية والعمل في بنائها".

وهنأ قراقع ذوي الأسرى الناجحين، موضحا أن 631 أسيرا قد تقدموا للامتحان، نجح منهم 407 أسرى. وشكر وزارة التربية والتعليم ممثلة بالوزيرة خولة الشخشير، وكافة طواقم التربية والتعليم الذين تعاونوا وقدموا كل الدعم والمساندة من أجل تمكين الأسرى من التقدم لامتحان الثانوية العامة في السجون.

وأشار قراقع أنه لأول مرة منذ العام 2009، يستطيع الأسرى تقديم امتحان الثانوية العامة، بعد أن أوقف الاحتلال التعليم الثانوي والجامعي للأسرى، وقال: إن الأسرى في عام 2015 يستطيعون الالتحاق بجامعة القدس المفتوحة من خلال توقيع اتفاقية مع الجامعة.

وفي نهاية الحفل، تم تسليم شهادات التوجيهي لذوي الأسرى، الذين عبروا عن فرحتهم الكبيرة بهذه الشهادات التي خرجت من داخل السجون، رغم كل المعوقات.