الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزراعة بغزة تُشجر الشاطئ الشمالي

نشر بتاريخ: 30/12/2014 ( آخر تحديث: 30/12/2014 الساعة: 14:20 )
غزة- معا - نفذت وزارة الزراعة حملة تشجير جديدة في العديد من الأحياء في مناطق غزة، شملت منطقة الشاطئ الشمالي، حيث تم تشجير عدد من الشوارع ومركز الشرطة بالمنطقة، وذلك ضمن "حملة تخضير قطاع غزة" التي أطلقتها قبل نحو شهر.

وحضر عملية التشجير الوكيل المساعد بوزارة الزراعة م. صالح بخيت، م. وائل ثابت مدير عام وقاية النبات، نبيل الناعوق مدير عام الغابات والمراعي، فايز الشيخ مدير العلاقات العامة والاعلام ، وشاهر الريفي مدير الاليات والطرق بالوزارة.

وأكد م. بخيت، أن وزارته عازمة على أن تمتد الحملة إلى كافة محافظات غزة وأحيائها، مشيراً إلى أن جميع شرائح وطبقات المجتمع الفلسطيني مدعوة إلى المشاركة بالحملة والاستفادة منها .

وأوضح أنه يتم الاستعانة بلجان الأحياء والوعاظ في المساجد من أجل توعية المواطنين بالفائدة التي ستعود عليهم من خلال المحافظة على الأشجار التي سيتم زراعتها سواء الحرجية أو المثمرة منها مثل "الزيتون"، وذلك نظراً لخضرته الدائمة وتحمله قلة المياه وملوحتها وتعاقب الظروف الجوية المختلفة وقلة المبيدات.

وأكد بخيت ان "مشروع تخضير غزة" يهدف إلى المحافظة على البيئة، مشدداً على ضرورة المحافظة من قبل المواطنين على الأشتال المزروعة ورعايتها بقدر ما يستطيعون، لافتاً إلى أـن ذلك سيعود بالنفع عليهم، عوضاً عن المحافظة على البيئة.