الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأوقاف والشؤون الدينية بدولة فلسطين في زيارة لموريتانيا

نشر بتاريخ: 30/12/2014 ( آخر تحديث: 30/12/2014 الساعة: 15:22 )
نواكشوط -معا- وصل إلى نواكشوط مساء اليوم الأحد سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية بدولة فلسطين في زيارة لموريتانيا للمشاركة في أعمال منتدى الندوة العلمية الإسلامية الدولية (الدورة 27) تحت موضوع الأخلاق المحمدية ومنهجية الاعتدال.

وكان في استقباله وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الموريتاني أحمد ولد اهل داود، والشيخ محمد الحافظ النحوي رئيس منتدى إفريقيا للتواصل بين العلماء - رئيس التجمع الثقافي الإسلامي - رئيس مؤسسة إفريقيا للعلم والعمل ، إضافة إلى رياض شحادة القائم بأعمال سفارة دولة فلسطين لدى موريتانيا وطاقم السفارة وكل من بعثة الشرطة والبعثة الطبية وبعثة المعلمين الفلسطينية.

وانطلقت ظهر اليوم الاثنين 29/12/2014 بالمركز الدولي للمؤتمرات في نواكشوط فعاليات هذه الندوة التي أكد معاليه في كلمته على أهمية القضية الفلسطينية وما تتعرض له القدس بشكل عام والمسجد الأقصى بشكل خاص من انتهاكات إسرائيلية متتالية داعياً أن يكون هناك وقفة عربية إسلامية مبيناً أن هذه الندوة تعتبر رسالة مهمة لتذكير المسلمين بواجبهم الديني والإنساني تجاه القدس ومقدساتها. كما طالب بضرورة الاهتمام بالجانب الديني والقانوني في التعامل مع مدينة القدس، وذلك من خلال التأكيد على حرية الدخول إلى الأماكن المقدسة، وحرية العبادة، كذلك دعا إلى إطلاق حملة إعلامية موحدة للدفاع عن المسجد الأقصى.

وأكد أن جميع مشاريع التهويد الإسرائيلية لن تثن الفلسطينيين عن مواصلة دفاعهم عن مقدساتهم، ولن يرضخوا لسياسة الأمر الواقع، وأنه مهما بلغت الهجمة الإسرائيلية الشرسة بحق القدس والأقصى الشريف وباقي المقدسات فسيواصل شعبنا الصمود حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

ويشارك في أعمال هذه الندوة التي تستمر لمدة 5 أيام والتي تدخل ضمن الموسم السنوي لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم ، عدد من العلماء المسلمين ومفكرين من مختلف الأقطار الإسلامية وشخصيات علمية متميزة في مقدمتهم وزير الشؤون الدينية والأوقاف بدولة فلسطين والمفكر التونسي الدكتور عبد المجيد النجار لعلاج جملة من الانشغالات المعاصرة المرتبطة بهذا الموضوع.