الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاخوة والراعي الصالح يقتربان اكثر من منصة الاولى

نشر بتاريخ: 30/12/2014 ( آخر تحديث: 30/12/2014 الساعة: 15:16 )
رام الله – معا - بسام ابو عرة ووجدي الجعفري – قطع فريقا الاخوة طوباس والراعي الصالح شوطا مهما نحو التأهل للدرجة الاولى اثر فوزهما المهم الاثنين على سلزيان بيت لحم والزاوية سلفيت ليقتربا اكثر من منصة التتويج ، فيما ازداد فريقا السلزيان والزاوية بعدا عن الوقوف على تلك المنصة ، لكن لديهما الامل حتى اللحظة كون مباريات المربع الذهبي لم تنته بعد.

وجرت المبارتان على صالة المرحوم ماجد اسعد بالبيرة بحضور رئيس الاتحاد خضر دياب والامين العام عزيز طينة ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة ، وعدي دراغمة المشرف الرياضي في الجامعة العربية الاميركية في اطار المربع الذهبي للفرق المتنافسة على الصعود لدوري الدرجة الاولى بعد اختتام مباريات دوري الدرجة الاولى والوصول الى مباريات الحسم في المربع الذهبي للتأهل للدرجة الاولى.
|310512|
وجاءت المباراتان متكافئة من الفرق الاربعة المتنافسة ووضحت الندية بينهم منذ البداية والى تفاصيل المباراتين:
الاخوة + السالزيان 74 /64
اقترب فريق الاخوة القادم من طوباس درجة مهمة نحو التتويج بعد عبوره فريق سالزيان بيت لحم بفارق 10 نقاط كاملة لواقع 74 مقابل 64 والفوز باللقاء بجدارة واستحقاق بعد مباراة متكافئة من الفريقين استطاع فريق الاخوة السيطرة على الربعين الاول والرابع نتيجة ولعبا ما ادى الى ابتعاد النتيجة خاصة في الربع الاول حيث حسم الفريق الطوباسي اللقاء من خلال تسجيله 19 نقطة قي مقابل 9 نقاط .
وكان لعب طوباس بخماسي مكون من احمد سعيد وياسر ابو محسن وبراء ابو سريس وبركات عزت واحمد عقاب الذي قاد فريقه للفوز من خلال تألقه الكبير في اللقاء.

وفي الربع الثاني انتفض لاعبو سالزيان بيت لحم وسيطروا على الربع من خلال توجيهات مدربهم ابراهيم البندك واغلق دفاعه جيدا ولعب على الاطراف وتوفق اللاعبون بالتصويبات والتسجيل ولم الكرات خاصة في ظل لعب الفريق التلحمي البداية بالخماسي المكون من تامر البندك واياد نصار والياس البندك وراجي كتانة واسامة خليلية لينتهي الربع لمصلحة بيت لحم 17 مقابل 13 .
وفي الربع الثالث بقي فريق بيت لحم مسيطرا على مجريات اللقاء واقترب الفريقان كثيرا في هذا الربع من المستوى والتسجيل لينتهي لمصلحة بيت لحم بفارق نقطة 23 مقابل 22 .
|310513|
وفي الربع الرابع والاخير انتفض فريق طوباس عندما احس بالخطر لتقارب الفارق النقطي بين الفريقين وتقليصه من قبل بيت لحم فلعب الفريق بقوة وحسم وسرعة من اجل انهاء اللقاء لمصلحته فكان له ما اراد في ظل تراجع واضح للاعبي بيت لحم وقد يعود ذلك للياقة البدنية خاصة في ظل كبر اعمار اللاعبين عندهم بينما صغر سن اللاعبين لدى طوباس لينتهي الربع لطوباس 19 مقابل 15 والنتيجة الكلية 74 مقابل 64 .

حكم اللقاء : الدولي ابراهيم عثمان والاتحاديان ابراهيم نواورة وهيثم حوشية وعلى الطاولة مسجلا مفلح عقل وموقتا خالد سمحان و24 سليمان نصري ومراقبا عزيز طينة .

الراعي الصالح + الزاوية 87 /75
لحق فريق الراعي الصالح بفريق طوباس بالصدارة عن جدارة بفوزه المهم على الزاوية بفارق 12 نقطة بواقع 87 مقابل 75 في مباراة متكافئة بينهما بحيث حاول كل منهما الاقتراب اكثر من منصة التتويج فلعبا بقوة وتقديم ما لديهما بغية ذات الهدف فوفق الراعي الصالح وتعثر فريق الزاوية ورغم محاولات بشير عبد العزيز مدرب الزاوية لاعادة النصاب الى مكانه لفريقه الا ان الربعين الاول والثاني كانا قد تفوق بهما فريق الراعي الذي اتبع فريقه لتوجيهات مدربه كايد بولص الذي اراد انهاء اللقاء في الربعين الأولين من خلال الابتعاد بالفارق ومن ثم اللعب بطريقة مريحة نفسيا للاعبين وهذا ما حصل فعلا باللقاء.

الربع الاول انتهى لمصلحة الراعي 22 مقابل 17 حيث لعب الفريق البداية بخماسي مكون من احمد نوفل وعدي عريقات ومعتصم خشان وميشيل ميكييل ورفاد علان فيما لعب فريق الزاوية بخماسي مكون من رغد شقير وعطا شقير واسلام عواودة وادهم بشير وموسى مراحيل .

في الربع الثاني واصل فريق الراعي سيطرته على اللقاء ولعب بحماس شديد بغية الابتعاد بالفارق النقطي وكان له ما اراد وسجل لاعبوه 24 نقطة فيما سجل لاعبو الزاوية 19 نقطة .

في الربع الثالث انتفض لاعبو الزاوية وسيطروا على مجريات اللقاء بتميز واضح من قبل الشقيقين رغد وعطا شقير حيث ابدعا كثيرا في هذا الربع الذي انتهى لمصلحتهم 21 مقابل 18 ، في ظل تراجع فريق الراعي الصالح رغم محاولات الياس بانو وعدي عريقات ورفاد علان وميشيل ميكاييل للعودة للقاء لكن دون فائدة .
|310514|
في الربع الرابع عاد فريق الراعي الصالح لاجواء اللقاء من جديد ولعب بطريقة افضل من الربع الثالث وتميز الفريق باللعب الجماعي ومن خلفهم المدرب كايد بولص حيث صار الفريق وفق التوجيهات المنوطة به من قبل المدرب ليبتعد الفريق بالفارق النقطي شيئا فشيئا ، ورغم محاولات فريق الزاوية العودة الى اللقاء قبل فوات الاوان الا ان السيطرة الميدانية لفريق الراعي وتميز اكثر من لاعب جعل الفريق الريحاوي يحسم المنافسة لمصلحته 23 مقابل 18 والنتيجة النهائية للراعي 87 مقابل 75 .

حكم اللقاء مفلح عقل وفؤاد كنعان وهيثم حوشية وسجلها ابراهيم نواورة ووقتها خالد سمحان و24 ث سليمان نصري وراقبها عزيز طينة.