الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حصاد 2014 للاتحاد الفلسطيني للكاراتيه للمحافظات الجنوبية

نشر بتاريخ: 30/12/2014 ( آخر تحديث: 30/12/2014 الساعة: 15:46 )
غزة - معا -الناطق الاعلامي / ابراهيم جوهر: عقدت إدارة الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه في المحافظات الجنوبية جلستها الاولى وذلك من اجل تقييم النشاطات التي أقيمت في عام 2013 من بطولات ودورات مدربين وحكام وعن المعوقات التي تواجه الاتحاد.

وفي سياق ذلك تم مناقشة خطة العمل التي سينفذها الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه في المحافظات الجنوبية لعام 2014 من اجل الرقي وتطوير رياضة الكاراتيه ونشرها في جميع محافظات قطاع غزة، وتم طرح عدة مواضيع للمناقشة من قبل روؤساء اللجان وأعضاء الإدارة بهدف تنشيط وتطوير عمل الاتحاد من خلال إقامة البطولات وعمل دورات للمدربين والحكام .

شارك في الاجتماع كلا من أعضاء الإدارة نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه الأستاذ اسعد ابو شوقة وأمين سر الاتحاد الاستاذ شعبان لبد وأمين الصندوق الاستاذ جمال خيري و روؤساء اللجان رئيس اللجنة الفنية العليا للكاراتيه الاستاذ عماد حماد ورئيس لجنة الاخبارات الاستاذ جمال عبد الله ورئيس لجنة الحكام الاستاذ محمد سعد ورئيس لجنة المدربين الاستاذ سليمان فتيحة ورئيس لجنة الاعلام والعلاقات العامة الاستاذ ابراهيم جوهر ورئيس لجنة المسابقات الاستاذ محمد عبد القادر والمدير الفني للمنتخبات الاستاذ حسن الراعي . وساد الاجتماع روح المحبة والاخاء والتعاون المشترك والاصرار والتحدي على الرقي ورفع مستوى رياضة الكاراتيه .

حصاد 2014 :
ضمن خطة الاتحاد الفلسطيني للكارتيه للعام 2014 م تم بحمد الله اختتام فعاليات دورة إعداد وتصنيف المدربين المقامة في نادي غزة الرياضي في الفترة ما بين 13-14/2/2014 م وبحضور أعضاء مجلس الادارة و ما يزيد عن 30 مدرب من كافة الاندية و الصالات التي تمارس رياضة الكاراتيه .

وقد أشرف على الدورة كل من رئيس اللجنة الفنية كابتن عماد حماد .

ورئيس لجنة المدربين ك. سليمان فتيحة بالتعاون مع عدد من المدربين والمحاضرين الكابتن شعبان لبد امين سر الاتحاد والكابتن محمد سعد رئيس لجنة الحكام والكابتن حسن الراعي مدرب المنتخبات .

ووبدات فعاليات الدورة بكلمة ترحيبية من الاستاذ اسعد ابو شوقة نائب رئيس الاتحاد موضحا اهداف الدورة وتمنى للجميع الاستفادة منها .

كما افتتحت الدورة بمحاضرة للمدرب سليمان فتيحة رئيس لجنة المدربين والحاصل على الاشارة الاسيوية بعنوان (الاعداد في رياضة الكاراتيه ) شرح خلالها طرق الاعداد البدني العام والخاص وتناول الاعداد المهاري والخططي والنفسي بالتفصيل نظريا وعمليا مع عرض بعض النماذج والفيديوهات على جهاز البروجيكتور . وفي نهاية المحاضرة قام بالتطبيق العملي مع المدربين المشاركين .

تلاها محاضرة للكابتن عماد حماد رئيس اللجنة الفنية شرح فيها اساسيات رياضة الكاراتيه والمفاهيم العامة واسماء الحركات والوقفات بشكل نظري وعملي .

وفي اليوم الثاني كانت محاضرة خاصة بالكاتا الاساسية ( مجموعة الهيان ) وكانت للكابتن حسن الراعي مدرب المنتخبات والحاصل على الشارة الاسيوية تناول فيها الكاتا بشكل عملي مفصل مع البنكاي .

وشارك في الكاتا المتقدمة الكابتن عماد حماد حيث تناول كاتا جيون بالشرح والتفصيل مع كاتا من مدرسة الشيتريو كاتا سيباي .

قام بعدها الاستاذ الكابتن شعبان لبد امين سر الاتحاد بمحاضرة عن اعداد لاعب الكومتيه من الناحية الفنية والمهارية وكيفية التدريب على قتال المنافسات وصفات المدرب الناجح .

شاركه في ذلك الكابتن محمد سعد رئيس لجنة الحكام بشرح القانون الخاص بتحكيم الكاتا والكومتيه وطرق احتساب النقاط وشرح الاخطاء والعقوبات . عاونه في ذلك الكابتن خالد شيخ العيد نائب رئيس لجنة الحكام .

وفي الختام تم تقديم الاختبار النظري والعملي للمدربين المشاركين . وقام رئيس لجنة المدربين بتقديم الشكر للاخوة المدربين المشاركين ووعدهم بالمزيد من الدورات من اجل الارتقاء بالكادر التدريبي ورفع مستوى المنافسة . من اجل تثبيت هذه المعلومات من خلال التدريب الخاص بالمدربين الذي سيكون بشكل شهري .

حصاد 2014 :
أنهى الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه في المحافظات الجنوبية دوري الكاراتيه بين لاعبي منتخب فلسطين للكاراتيه لاختيار اللاعب الذي سيشارك في دورة الالعاب الآسيوية في كوريا وذلك في شهر 9 من هذا العام .

امتاز الدوري بين المشاركين بالجدية وروح التحدي والأصرار من اجل تمثيل فلسطين في دورة الالعاب الأسيوية في كوريا .

أشرف على تصفيات الدوري نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه الأستاذ أسعد أبو شوقة وأمين الصندوق الأستاذ جمال خيري ورئيس اللجنة الفنية العليا للكاراتيه الأستاذ عماد حماد ورئيس لجنة الحكام الأستاذ محمد سعد والمدير الأداري للمنتخبات ومدرب المنتخب الفلسطيني للكاراتيه الأستاذ حسن الراعي .

حيث جرى الدوري بين اللاعبين وتم اختيار اللاعب الذي حقق أعلى نتائج في مجموع النقاط , هذا وقد حصل اللاعب اسماعيل اللوح على أعلى نقاط .

وفي سياق ذلك أكد مدرب المنتخب الأستاذ حسن الراعي بأن اللاعب اسماعيل اللوح سوف يخضع لبرنامج تدريبي متكامل في فترة الاستعداد . وصرح الأستاذ أسعد أبو شوقة بأن اختيار اللاعب في نظام الدوري هو نظام مهني وذو شفافية عالية , لتشجيع اللاعبين على أن اللاعب هو من يحدد مستقبلة في التدريب .

حصاد 2014 :
عقدت اللجنة الفنية العليا في الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه بالمحافظات الجنوبية جلستها الطارئة يوم الخميس الموافق 20/3/2014 الساعة الثالثة عصراً بنادي غزة الرياضي، برئاسة د.عماد حماد رئيس اللجنة الفنية العليا وعضوية كل من الأخ معين الجوجو امين سر اللجنة الفنية ، والأخ محمد سعد رئيس لجنة الحكام، والأخ سليمان فتيحة رئيس لجنة المدربين ، والأخ محمد عبد القادر رئيس لجنة المسابقات ، والأخ حسن الراعي المدير الإداري للمنتخبات و بحضور مدير عام الاتحاد وأمين الصندوق الأخ جمال الخيري.

وقد تم طرح عدة نقاط للمناقشة أهمها بطولة الوزن المفتوح ، وبطولة الأحزمة الملونة وآلية اختيار لاعبي المنتخب وموعد اختبار الحزام الأسود.

و تم التوصل في الاجتماع بعد المناقشة إلى عدة توصيات أهمها:-

1- تحديد موعد بطولة الكومتيه للأحزمة الملونة لجميع الأعمار يوم الجمعة الموافق 4/4/2014 بنادي الشمس الرياضي.

2- تحديد بطولة الوزن المفتوح (كاتا + كومتيه ) يوم الجمعة الموافق 11/4/2014 بنادي المشتل الرياضي.

3- تحديد موعد بطولة الكاتا للأحزمة الملونة يوم الجمعة الموافق 25/4/2014 بنادي غزة الرياضي.

4- بعد التشاور مع الأخ رئيس لجنة الاختبارات تم تحديد موعد اختبار الحزام الأسود الأول والثاني والثالث يوم الخميس الموافق17/4/2014.

حصاد 2014 :
نظم الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه في المحافظات الجنوبية بطولة الناشئين في الاحزمة الملونة من مواليد 1998 – 1999 , 2000 – 2001 ، 2002 – 2003 ، 2004 – 2005 ، 2006 – 2007 ، وذلك في نادي المشتل الرياضي ، يوم الجمعة الموافق 4 – 4 – 2014م .

اشرف على البطولة نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه الاستاذ اسعد ابو شوقة و امين الصندوق الاستاذ جمال خيري ورئيس اللجنة الفنية العليا للكاراتيه الاستاذ عماد حماد وامين سر اللجنة الفنية الاستاذ معين جوجو ورئيس لجنة المسابقات الاستاذ محمد عبد القادر والمدير الاداري للمنتخبات ومدرب المنتخب الفلسطيني للكاراتيه الاستاذ حسن الراعي ورئيس لجنة الحكام الاستاذ محمد سعد وكادر من الحكام والمدربين .

افتتح البطولة نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه الاستاذ اسعد ابو شوقة حيث رحب بالمشاركين في البطولة وبالحضور وبالاندية والمراكز والصالات المشاركة في البطولة .

ومن الجدير ذكره انه شارك اكثر من 180 لاعب على مستوى قطاع غزة .

في سياق ذلك أكد الناطق الإعلامي للاتحاد الفلسطيني للكاراتيه الاستاذ ابراهيم جوهر ان البطولة اتسمت بمشاركة مميزة من حيث عدد المشاركين من مختلف أندية ومراكز وصالات تدريب الكاراتيه وتحكيم المباريات التي تميز حكامها بالمهنية العالية من قبل الحكام والروح الرياضية الايجابية من قبل اللاعبين المشاركين في البطولة ومدربيهم , وقال هذا يدلل على مدى الأخلاق العالية التي يتميز بها لاعب الكاراتيه .

وفي نهاية البطولة تم توزيع الميداليات والكؤوس على الفائزين , وفي الختام شكر نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه إدارة نادي الشمس الرياضي على تعاونهم في إنجاح البطولة .

حصاد 2014 : بمناسبة اليوم الرياضي الفلسطيني نظم الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه في المحافظات الجنوبية بطولة الوزن المفتوح في الكاتا و الكوميتيه برعاية وزارة الشباب والرياضة في المحافظات الجنوبية، في صالة نادي المشتل الرياضي بغزة, شارك في البطولة كلا من معهد الشباب الفلسطيني, نادي الشمس الرياضي, نادي شباب بيت لاهيا, نادي المشتل الرياضي.

اشرف على البطولة أعضاء إدارة الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه يتقدمهم نائب رئيس الاتحاد اسعد أبو شوقة وأمين سر الاتحاد شعبان لبد وأمين الصندوق جمال خيري ورئيس اللجنة الفنية العليا للكاراتيه عماد حماد بحضور ممثلا عن وزارة الشباب والرياضة محمد أبو عيطة .

اتسمت البطولة بروح التحدي والإصرار والمنافسة الشريفة والأخلاق الرياضية العالية بين اللاعبين المشاركين في البطولة

أدار تحكيم المباريات رئيس لجنة الحكام محمد سعد , جمال عبدالله ، جبر الصوير ، معين جوجو ، حسن الراعي ، خالد شيخ العيد ، ابراهيم جوهر ، اسماعيل اللوح ، محمد ابو بكر ، بهجت طنطيش ، فايز خلف ، طارق زيارة .

وفي ختام البطولة تم تتويج الفائزين بالكوؤس والميداليات .

وفيما يلي اسماء الفائزين :

كاتا
المركز الاول : محمد العشي
المركز الثاني : احمد خالد الراعي
المركز الثالث : نور داوود
المركز الثالث مكرر : اسلام لبد

كوميتيه
المركز الاول : مصطفى رجب
المركز الثاني : محمد دغمش
المركز الثالث : طارق سعد
المركز الثالث مكرر : عبد الله الدريملي

حصاد 2014 :
بإشراف رئيس لجنة الاختبارات الأستاذ جمال عبد الله والاستاذ علي الاشقر منح الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه في المحافظات الجنوبية اللاعب ادهم ابوعبدو واللاعب أنس منصور الحزام الاسود من درجة دان ( 1 ) في رياضة الكاراتيه شوتوكان.

وقد شمل الاختبار على المهارات الفنية لأساسيات الكاراتيه ( الكيهون ) وعلى القتال الوهمي ( الكاتا ) وعلى القتال الحر ( الكوميتيه ) وعلى الاختبار النظري الخاص بلعبة الكاراتيه.

وتعتبر الاختبارات عملية لتقييم مستوى اللاعبين خلال الفترة التدريبية التي خضعوا لها وفحص لقدراتهم البدنية والذهنية وسيطرتهم من خلال التحكم في الأداء لمهارات الكاراتيه

حصاد 2014 - عقدت ادارة الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه في المحافظات الجنوبية جلستها وذلك من اجل تقييم النشاطات التي اقيمت في هذا العام من بطولات ودورات مدربين وحكام وعن المعوقات التي تواجه الاتحاد .

وفي سياق ذلك تم مناقشة خطة العمل الذي سوف يقوم بها الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه في المحافظات الجنوبية من اجل الرقي وتطوير رياضة الكاراتيه والعمل على نشرها في جميع محافظات قطاع غزة .

وتم طرح عدة مواضيع للمناقشة من قبل روؤساء اللجان واعضاء الادارة الهدف منها تنشيط وتطوير عمل الاتحاد في الفترة القادمة .

شارك في الاجتماع كل من نائب رئيس الاتحاد الاستاذ اسعد ابو شوقة وامين سر الاتحاد الاستاذ شعبان لبد ورئيس اللجنة الفنية العليا للكاراتيه الاستاذ عماد حماد ورئيس لجنة الاختبارات الاستاذ جمال عبد الله ورئيس لجنة الاعلام والعلاقات العامة الاستاذ ابراهيم جوهر ورئيس لجنة الحكام الاستاذ محمد سعد ورئيس لجنة المسابقات الاستاذ محمد عبد القادر والمدير الفني للمنتخبات ومدرب المنتخب الاستاذ حسن الراعي .

ساد الاجتماع روح المحبة والاخاء والتعاون المشترك والاصرار والتحدي على الرقي ورفع مستوى رياضة الكاراتيه رغم المعوقات التي تواجه الاتحاد والظروف الصعبة التي يعيشها قطاع غزة

حصاد 2014 :
بحضور نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه الاستاذ اسعد ابو شوقة ورئيس اللجنة الفنية العليا للكاراتيه الاستاذ عماد حماد ورئيس لجنة المسابقات محمد عبد القادر ورئيس لجنة الحكام الاستاذ محمد سعد ومدرب المنتخب الاستاذ حسن الراعي , أنهى الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه في المحافظات الجنوبية دوري الكاراتيه بين لاعبي منتخب فلسطين للكاراتيه لاختيار ابطال فلسطين الى بطولة غرب اسيا التي سوف تقام بالمملكه العربية السعودية .

امتاز الدوري بين المشاركين بالجدية وروح التحدي والإصرار من اجل تمثيل فلسطين في بطولة غرب اسيا , واسفرت نتائج الدوري على اختيار البطل محمد اللبان والبطل مصطفى رجب اصحاب المركز الاول والثاني لحصولهم على اعلى نتائج في مجموع النقاط .

شارك في تحكيم المباريات الاستاذ جبر الصوير . والاستاذ اسماعيل اللوح , والاستاذ رمضان حجي , والاستاذ ديب دلول , والاستاذ بهجت طنطيش , والاستاذ احمد البس , والاستاذ طارق زيارة .

في سياق ذلك اكد مدرب المنخب الفلسطني للكارتية الكابتن حسن الراعي ان الاعبين سبخضعوا الي معسكر تدريبي للاستحقاق الاسيوي .

كذلك صرح الأستاذ أسعد أبو شوقة بأن اختيار اللاعب في نظام الدوري هو نظام مهني وذو شفافية عالية , لتشجيع اللاعبين على أن اللاعب هو من يحدد مستقبلة في التدريب .

حصاد 2014 :
الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه ينظم وقفة تضامنية مع الاسرى في سجون الاحتلال

أعرب الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه عن قلقه البالغ تجاه صمت المجتمع الدولي تجاه تصاعد موجة الانتهاكات والممارسات الإسرائيلية تجاه الأسرى في سجون الاحتلال الذين يواصلون إضرابهم في مواجهة انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة.

جاء ذلك خلال الوقفة التضامنية التي نظمها الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه في المحافظات الجنوبية بمشاركة أعضاء الإدارة ورؤساء اللجان والمدربين وأكثر من 300 لاعب كاراتيه أمام خيمة التضامن مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام قبالة مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة غزة لدعم الأسرى في قضيتهم العادلة.

وشدد الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه على أن قضية الأسرى هي قضية عادلة ومنسجمة تماماً مع كافة المعاهدات والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية مطالبا كافة المؤسسات الدولية المعنية بحماية حقوق الإنسان بالوقوف ضد هذا التجاوز الخطير والانتهاك الفظ للحقوق والكرامة الإنسانية ، ورفع المشاركين في الوقفة التضامنية يافطات تؤكد على دعمهم لمطالب الأسرى بوقف سياسة الاعتقال الإداري في سجون الاحتلال والمطالبة بتدخل دولي عاجل من اجل تمكين الأسرى من حصولهم على كامل حقوقهم والعمل من اجل الإفراج عنهم،وفي سياق ذلك اكد نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه الاستاذ اسعد ابو شوقة.

أن قضية إطلاق سراح الأسرى هي قضية مركزية للشعب الفلسطيني وهي مطلب أساسي يتبناه الكل الفلسطيني بالرغم من حجم المعاناة التي يواجهها أسرانا داخل زنازين الاحتلال فلا زالوا متمسكين بالمطالبة بحقهم ومعلنين احتجاجهم على ظروف اعتقالهم دون تهمة أو محاكمة وسط تردي الأوضاع الصحية للبعض.

واعرب الاستاذ اسعد ابو شوقة عن استنكارنا للصمت الدولي والإدانات الخجولة في ظل تصاعد موجة الانتهاكات والممارسات الصهيونية تجاه شعبنا وتجاه أسرانا البواسل مهيب بكافة المؤسسات الدولية المعنية بحماية حقوق الإنسان بالوقوف ضد هذا التجاوز الخطير والانتهاك الفظ للحقوق والكرامة الإنسانية.

حصاد 2014 - الاتحاد الفلسطيني للكراتيه يمنح الدان الخامسة لعدد من مدربي القطاع في حفل بهيج بحضور أعضاء مجلس الاتحاد أ/أسعد أبو شوقة نائب رئيس الاتحاد ..أ/شعبان موسى لبد أمين سر الاتحاد .. وحضور عدد كبير من المدربين والحكام منح الاتحاد الفلسطيني للكراتيه الدان الخامسة الى كل من :
أ:بهجت طنطيش
أ:جبر الصوير
أ:خالد الشيخ عيد
أ:محمد سعد
أ:محمود داوود
أ:جمال عبدالله
أ:ابراهيم جوهر
أ:سليمان فتيحة
أ:صبحي مقداد
أ:معين الجوجو
أ:نضال الحرازين
والدان الرابعة أ:صالح محسن

حصاد 2014 :
الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه في المحافظات الجنوبية ينهي بطولة الاقصى للشباب والرجال في الكاتا وذلك في صالة نادي المشتل الرياضي .

بحضور نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه الأستاذ / أسعد ابو شوقة وامين سر الإتحاد الأستاذ/ شعبان لبد ومدير عام الإتحاد جمال خيري ورئيس اللجنة الفنية د/ عماد حماد وعدد كبير من اهالي اللاعبين ومحبي لعبة الكاراتيه

وتميزت البطولة بروح المنافسة الشريفة مما يبشر بجيل رياضي عالي المستوى أشرف على ادارة البطولة امين سر الإتحاد الاستاذ شعبان لبد ولجنة المسابقات بقيادة الكابتن محمد عبد القادر وصبحي مقداد ومحمد ابو بكر وفايز خلف ومدرب المنتخب الكابتن حسن الراعي

وأشرف على تحكيم البطولة رئيس لجنة الحكام الحكم / محمد سعد والحكام جبر الصوير وخالد الشيخ العيد وجمال عبد الله وإبراهيم جوهر ومعين الجوجو وبهجت طنطيش وسليمان فتيحة وحامد ياسين واحمد البس ومحمود الدردساوي وفي نهاية البطولة تم تتويج اللاعبين الفائزين على النحو التالي:-

فئة شباب مواليد 97-98
الاول جمال الدحنون شباب بيت لاهيا
الثاني براء نصار مركز معهد الشباب
الثالث معتصم لبد مركز معهد الشباب

فئة شباب مواليد 95-96
الاول اسامة العماوي نادي المشتل
الثاني فادي مقداد مركز معهد الشباب
الثالث حسن عايش مركز معهد الشباب
الثالث مكرر عمرو عبد الواحد مركز معهد الشباب

فئة شباب مواليد 93-94
الاول محمود ابو العمرين مركز معهد الشباب
الثاني اسلام لبد مركز معهد الشباب
الثالث علي حسن المبحوح خدمات البريج

فئة رجال فوق 21 سنة
الاول محمد العشي مركز معهد الشباب
الثاني احمد الراعي نادي المشتل
الثالث عيسى الشكري مركز معهد الشباب
الثالث مكرر احمد الازبط غزة الرياضي

حصاد 2014 :
في حفل رياضي كبير احتفل الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه في المحافظات الجنوبية بتخريج فوج كبير من الحكام والمدريبين وبحضور أعضاء مجلس الاتحاد الاستاذ أسعد أبو شوقة وأمين سر الاتحاد الاستاذ شعبان لبد ورئيس اللجنة الفنية الاستاذ عماد حماد ورؤساء اللجان العاملة في الاتحاد وبحضور عدد كبير من من أهالي ومحبي لعبة الكاراتيه وبدأ الاحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني وقدمت فرقة الفن الاسلامي وصلة في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم.

وفي كلمة ترحيبية للاستاذ شعبان لبد للحضور الكريم أكد فيها على أهمية الترابط الأخوي في أسرة الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه والعمل الجاد للارتقاء بمستوى الكاراتيه في فلسطين وهنىء الخريجين بتخرجهم ومن ثم تكلم الاستاذ أسعد أبو شوقة كلمة الاتحاد أكد فيها على المثابرة والاجتهاد في تقدم مستوى الحكام والمدربين واللاعبين وبدوره هنىء الخريجين وتمنى لهم المحافظة والاستمرارية على المستوى العالي في لعبة الكاراتيه ومن ثم تكلم كلمة الخرجين الحكم طارق زيارة شكر فيها
الاتحاد والمشرفين على دورة التحكيم والتدريب على ما قدموه خلال دورة التحكيم والتدريب الشهادات على الخريجين .

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الأخوة المشرفين عى دورة الحكام والمدربين وتقديم الدروع التذكارية .