الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ اريحا يستقبل مساعدة التنسيق والمرور لدى الامم المتحدة

نشر بتاريخ: 30/12/2014 ( آخر تحديث: 30/12/2014 الساعة: 16:47 )
اريحا - معا - اشار محافظ اريحا والأغوار ماجد الفتياني الى خطورة الممارسات الاحتلالية على الأرض والمتمثلة في تقطيع أواصر الوطن وفصل أبناء الشعب الواحد وما ينتج عن ذلك من اختلاف للمنظومة الاجتماعية من منطقة جغرافية لاخرى داخل الوطن وبتالي تعدد الهويات الوطنية والذي كان له الأثر البالغ في تعميق الانقسام.

جاء ذلك خلال استقبال الفتياني مساعدة التنسيق والمرور لدى الامم المتحدة على الأوضاع في الأغوار لسون عويضة في مقر المحافظة وسط مدينة اريحا ظهر اليوم وبحضور عضو الهيئة الإدارية لجمعية القمر روان ادريس.

واطلع الفتياني عويضة على الانتهاكات الإسرائيلية في الأغوار الفلسطينية وقال ان الاحتلال يسيطر على ما نسبته 95% من اراضي المحافظة معلنا عنها مناطق عسكرية مغلقة بحجة الأمن وهي ذريعة مكشوفة كونه يستغل الاحتلال هذه الأراضي في استثمارات زراعية تقدر عائداتها السنوية 555 مليون دولار عدا سياسات تضيق سبل العيش في قرى الأغوار.

عرفت عويضة عن عمل وحدة التنسيق والمرور لدى الأمم المتحدة والتي تأسست عام 2008 وقالت انها تعمل على تنسيق مرور موظفي الأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية وابدت عويضة نيتها تقديم المساعدة للمنظمات الأهلية في الأغوار في حال واجهوا صعوبة في التحرك في الاراضي الفلسطينية.