الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤول العلاقات الدولية ببلدية الدوحة يوقع اتفاقيات تعاون مشترك بالمغرب

نشر بتاريخ: 30/12/2014 ( آخر تحديث: 30/12/2014 الساعة: 18:55 )
بيت لحم- معا - ضمن جهوده الدولية الحثيثة الساعية لتعزيز بحث التعاون المتبادل بين المؤسسات الفلسطينية ونظيرتها في المملكة المغربية، نجح مسؤول العلاقات الدولية في بلدية الدوحة ببيت لحم شاهين عبد الرحمن شاهين بتوقع اتفاقيات تعاون مشترك مع عدد من المؤسسات المغربية.

فخلال قبوله لدعوة بلدية حسيمة المغربية وقع شاهين بحضور أعضاء المكتب المسير للمنظمة المغربية للكشاف المتوسطي، على مذكرة تفاهم بين الطرفين، مما يفتح الباب على مصراعيه لحضور كشافة بلدية الدوحة السنة المقبلة على هامش مشاركة نفس البلدية في المهرجان المتوسطي الذي سيقام في السنة المقبلة بمدينة الحسيمة.

وبعد توقعيه مذكرات تفاهم مع كل من بلدية أجدير وجمعية أريد، كان لشاهين العديد من اللقاءات، على هامش زيارته التي كانت بحق في مستوى طموحات الشعبين المغربي والفلسطيني، وعلى ضوء هذه الاتفاقيات كان لشاهين فرصة لقاء القائدة العامة للمنظمة المغربية للكشاف المتوسطي بالحسيمة، حيث تبادل الطرفان مختلف أوجه التعاون بين الكشاف المتوسطي وكشافة بلدية الدوحة، في أفق توقيع اتفاقية شراكة دائمة بين الطرفين.

وتأتي زيارة شاهين لمدينة الحسيمة، في إطار التعريف بمعاناة الفلسطينيين، والتأسيس لربط جسور التعارف والتعاون، في أفق توأمة بعض بلديات مدينة الحسيمة بنظيرتها الفلسطينية.

وعلى هامش الندوة الدولية التي نظمتها اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالحسيمة بشراكة مع الإتحاد الدولي للصحافة والمعهد الصحي الكندي، وبحضور العديد من الصحفيين بدول الشرق الأوسط تحت عنوان "الصحافة والإعلام" كان لبعض الصحفيين مدينة الحسيمة فرصة لقاء اخوتهم بدولة فلسطين، في إطار ربط جسور التعارف والتعاون خدمة لحقوق الإنسان وللقضية الفلسطينية بصفة عامة.

وابدى مدير العلاقات الدولية ببلدية الدوحة، رغبته في التأسيس لتوأمة بلدية الدوحة بإحدى بلديات مدينة الحسيمة، كما عبر عن استعداده المشاركة في فعاليات المهرجان المتوسطي الذي ينطو كل سنة بمدينة الحسيمة، من أجل التعريف بالقضية الفلسطينية، وفي نفس الوقت الانفتاح على ثقافة المنطقة.

وفي هذا السياق فقد كان لشاهين لقاء مع رئيس ببلدية أجدير عبدالإله الحناش ورئيس جمعية "أريد" عبد السلام بوطيب، تبادلا خلاله مختلف صيغ التعاون بين البلديتين في أفق التوقيع على توأمة في غضون الصيف القادم وفق القوانين الجاري بها العمل، وبمقر بلدية أجدير فقد تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئيس بلدية أجدير ومدير جمعية "أريد" وممثل بلدية الدوحة بفلسطين.