الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

على هامش دورة السباحة الاتحاد يكرم عددا من المؤسسات والشخصيات

نشر بتاريخ: 30/12/2014 ( آخر تحديث: 31/12/2014 الساعة: 11:40 )
الخليل – معا - إعلام اللجنة الاولمبية - تتواصل فعاليات الدورة الدولية لتكوين مدربي السباحة و التي تعقد في مدينة الخليل في قاعات المركز الكوري الفلسطيني التابع لبلدية الخليل منذ صباح السبت الماضي ولمدة خمسة أيام ، حيث شهد اليوم الرابع جانبا من التطبيق العملي للمدربين و تكريم عديد الشخصيات و المؤسسات التي وقفت بجانب الاتحاد خلال انعقاد الدورة وذلك من خلال حفل قصير بحضور عدد من الشخصيات الرياضية و ممثلي المؤسسات المحلية .

وقد تمثل الحضور برئيس اتحاد الجودو معاوية القواسمي ممثلا عن رئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب ، الرياضي الكبير - الرئيس الفخري لاتحاد الكاراتيه - اللواء محمد البكري ،رئيس اتحاد المصارعة عبد العليم الجعبري ، ،مدير دائرة الأنشطة في بلدية الخليل محمود أبو صبيح، مدير المركز الكوري الفلسطيني سعيد الخطيب ،رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة فواز زلوم، أمين عام اتحاد السباحة رائد ميلاد و المتدربين في الدورة .

ففي بداية الاحتفال و الذي تولى عرافته الصحفي عبد الرحيم أبو حديد و الذي بدأ كلماته بالترحيب بالجميع طالبا الوقوف لدقيقة صمت مع قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء مقدما رئيس اتحاد السباحة السيد فواز زلوم و الذي تحدث مرحبا بالجميع و شاكرا الجميع من مؤسسات و أشخاص و حضور لتواجدهم و وقوفهم مع الاتحاد خلال الفترة الماضية متحدثا عن الدورة ومدى تأثيرها على تطوير قدرات المشاركين شاكرا المدرب الدولي الجزائري عبد الكريم سعيود ورئيس لجنة الحكام الجزائرية محمد جلال على جهودهم الكبيرة في الدورة وان العام القادم سيشهد وجود بنية تحية لاتحاد السباحة بجهود سيادة اللواء جبريل الرجوب .
|310607|
معاوية القواسمي - ممثل اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية - بدأ حديثه بالترحيب ناقلا تحيات اللواء لجميع الحضور ، متحدثا عن أهمية العلاقات الجزائرية الفلسطينية في الجانب الرياضي كون الجزائر حاضن اساسي للقضية الفلسطينية على كافة الاصعدة متحدثا عن الخطوات التي ستتخذها الأولمبية في تطوير الرياضات الفردية لما لها من اهمية في رفع العلم الفلسطيني في المحافل الدولية ، معتبرا الجهود التي بذلها اتحاد السباحة تساهم بشكل كبير في النهوض بالواقع الرياضي الفلسطيني ، مثمنا الدور الذي تلعبه البلدية و المؤسسات المحلية في خدمة الرياضة .

كما عبر مدير دائرة الانشطة في البلدية محمود ابو صبيح عن سعادته بنجاح الدورة مبديا استعداد البلدية استقبال أي فعاليات رياضية معتبرا الاهتمام بالرياضة الفردية ضرورة ملحة لان ذلك يسهل وصول فلسطين إلى المنافسات الدولية والاولمبية ، وان هناك تطلعات كبيرة لدائرة الأنشطة خلال السنوات القادمة لتوفير مزيد من المنشآت الرياضة ومنها المسابح المناسبة .

وفي كلمته ثمن الرئيس الفخري لاتحاد الكاراتيه محمد البكري الجهود الخرافية التي يقوم بها اتحاد السباحة مبينا الأطراف الأساسية التي تكون الرياضة بحيث يشكل تكامل رياضي يجمع ما بين الكادر البشري و الاتحاد و اللجنة الاولمبية و أنهم سيكونوا عاملا مهما في إيجاد بنية رياضية قوية قادرة على المنافسة من خلال هذه الدورات ، شاكرا الجهود التي قام بها المحاضر الدولي الجزائري عبد الكريم سعيود طوال فترة الدورة .

وأبدى عبد العليم الجعبري رئيس اتحاد المصارعة رضاه التام عن سير فعاليات الدورة بالشكل الذي خطط له معتبرا وجود مثل هذه الدورة الدولية انجاز يحسب لاتحاد السباحة موجها تحياته للقائمين على هذه الدورات وان تعم المناسبات السعيدة على الشعب الفلسطيني وقد تحقق اماني الشعب بالتحرير والاستقلال .

وفي كلمة عبرت عن المشاعر الجياشة لدى الشعب الجزائري اتجاه إخوانهم الشعب الفلسطيني أبدى المحاضر الدولي عبد الكريم سعيود سعادته الكبيرة
بتواجده على ارض فلسطين معتبرا ان ذلك حلما قد تحقق موجها شكره الى كل من اتحاد السباحة ومؤسسات السلطة الفلسطينية على تذليل كل الصعوبات لعقد هذه الدورة و اختياره ليكون محاضرا لها ، منهيا حديثه بالدعوة لفلسطين و الأسرى وأن يتحرروا من نير الاحتلال .

وفي كلمة قصيرة و نيابة عن المشاركين عبرت المتدربة رغد بزاري عن امتنانها لاتحاد السباحة و المؤسسات التي سهلت تواجد هذه الدورة في فلسطين، وان عقد هذه الدورات لها أهمية كبيرة تنعكس على تطوير القدرات الفنية للمدربين المحليين ، شاكرة المحاضر الدولي سعيود و الأستاذ محمد جلال على جهودهم في الدورة وسهولة تقديم المعلومات للمشاركين .

الرياضي و المدرب المقدسي جبر عميرة تحدث للحضور في كلمة قصيرة شاكرا المدربين لما قدموه خلال الدورة، ومدى الصعوبات التي تعانيه اتحاداتنا الرياضية مقدما درعا تكريما للمحاضرين الجزائريين نيابة عن نادي صور باهر المقدسي .
|310608|
ليختتم الحفل بتكريم اتحاد السباحة لعدد من الحضور في مقدمتهم المحاضر الدولي عبد الكريم سعيود و السيد محمد جلال ، تكريم بلدية الخليل لاستضافتها الدورة و تسهيل عديد الأمور الخاصة بإنجاحها ، تكريم المركز الكوري الفلسطيني ، تكريم ممثل اللواء جبريل الرجوب معاوية القواسمي و اللواء محمد البكري و عبد العليم الجعبري لما قدموه من جهد كبير طوال فترة انعقاد الدورة .

فيما قدم المدرب سعيود هدايا رمزية - درع خارطة الجزائر - لكل من ممثل سيادة اللواء جبريل الرجوب معاوية القواسمي و لممثل بلدية الخليل محمود أبو صبيح و لمدير المركز الكوري الفلسطيني السيد سعيد الخطيب .

هذا و ستختتم فعاليات الدورة يوم الأربعاء بمحاضرة مشتركة ستبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحا في مدينة رام الله – أكاديمية جوزيف بلاتر - ستجمع بيت متدربي الدورة و حكام الاتحاد تحت إشراف رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الجزائري السيد محمد جلال .