السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يفرج عن النائب داوود أبو سير

نشر بتاريخ: 30/12/2014 ( آخر تحديث: 30/12/2014 الساعة: 23:16 )
نابلس - معا - أفرجت سلطات الاحتلال مساء الثلاثاء عن النائب في المجلس التشريعي عن مدينة نابلس داوود أبو سير (59 عاما) بعد أن أمضى 6 شهور في الأسر، وتم استقباله عبر حاجز سالم العسكري قضاء جنين حيث أفرج عنه من سجن "مجدو".

وفي حديث خاص مع مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الانسان أكد النائب أبو سير أن الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال تمر بأوضاع صعبة، ويعاني الأسرى من مضايقات عديدة من إدارة سجون الاحتلال فيما يتعلق بالخدمات الأساسية والغذاء والعلاج والقمع الممارس ضدهم، وحرمان الكثير منهم من الزيارة.

وناشد النائب المحرر أبو سير الصليب الأحمر والمنظمات الحقوقية الدولية والمحلية بالاهتمام أكثر في قضية الأسرى لا سيما وأن الكثير منهم يعاني من المرض، ومن أوضاع وظروف قاسية، وممارسات تضيق الخناق عليهم داخل الأسر.

وطالب أبو سير البرلمانات العالمية والدول التي أشرفت على العملية الإنتخابية التي أفرزت نواب المجلس التشريعي الذين يعتقلهم الاحتلال بأن تتدخل للإفراج عنهم خصوصا مع أن أغلبهم من كبار السن ويعاني من أمراض.

وأشار مدير مركز "أحرار" فؤاد الخفش أن الاحتلال أفرج اليوم أيضا عن النائب في المجلس التشريعي في طولكرم فتحي قرعاوي (55 عاما) بعد أكثر من ستة شهور أمضاها في سجون الاحتلال.

وأوضح الخفش أنه وبتحرر النائبين قرعاوي وأبو سير من سجون الاحتلال يبقى 20 نائبا فلسطينيا من نواب المجلس التشريعي بالإضافة لاثنين من الوزراء في سجون الاحتلال يمضون فترات متنوعة من الأحكام.

وجدد الخفش مطالبته للمؤسسات الحقوقية الدولية وبرلمانيي العالم بضرورة الالتفات لقضية النواب المعتقلين في سجون الاحتلال بدون تهم واضحة، وطالب بضرورة الإفراج غير المشروط عنهم.