السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- تشكيل رابطة النازحين والمهجرين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 31/12/2014 ( آخر تحديث: 31/12/2014 الساعة: 10:34 )
غزة-معا - اعلنت مجموعة من المواطنين الذين دمرت منازلهم عن تشكيل رابطة للنازحين والمهجرين الفلسطينيين الذين دمرت بيوتهم خلال العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة برعاية مركز دراسات المجتمع المدني.

وتعني الرابطة بجميع شئون المهجرين في كافة اماكن تواجدهم وتسعى لتامين عودتهم الى مناطقهم وقراهم التي هجروا منها قسرا جراء العدوان.

وقالت الرابطة في بيان وصل "معا" نسخة منه انها تسعى لتشكيل اطار عمل بقوم بدراسة احتياجات النازحين والمهرجين والدفاع عن حقوقهم ومطالبهم العادلة حسب القوانين والمواثيق والأعراف الدولية وعلى رأسها اعادتهم الى الوضع الذي كانوا عليه قبل تدمير منازلهم ونزوحهم عنه.

كما تسعى الرابطة بحسب البيان أنها تسعى لفتح قنوات اتصال وتواصل مع المسئولين وصناع القرار والقائمين على عملية اعادة الاعمار بهدف ضمان تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة والدفاع عن حقوق النازحين.

وبينت الرابطة انها باشرت بتحديث قاعدة البيانات التي قام بتدشينها مركز دراسات المجتمع المدني من خلال 100 باحث وباحثة ميدانيين من المتطوعين من بين المجالس الشبابية التابعة لمركز الدراسات بالإضافة الى باحثين من بين ابناء النازحين انفسهم للوصول الى اقصى درجة من الدقة في تحديد حالة وواقع النازحين والتعرف على اولوياتهم بشكل دوري وموثق للاعتماد على بيانات حقيقية وواقعية من شانها تحديد نوعية وماهية التدخلات المطلوبة للرد على احتياجيات النازحين على المدنيين القصير والمتوسط.