الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد قدامى اهلي الخليل يعود من رحلة رياضية للاردن

نشر بتاريخ: 31/12/2014 ( آخر تحديث: 31/12/2014 الساعة: 11:43 )
الخليل - معا - ثائر الزغير - بين اهلٍ واهل كان الاهلي وكانت الاندية الاردنية بل كانت فلسطين والاردن على ضفاف نهر خالد لا يعرف الا الجريان ليشهد على ملاحم وتلاحم بين اخوة واصحاب بيت واحد, هكذا كنا قديما وهكذا جددنا العهد عندما حزمنا امتعتنا متجهين صوب بيتنا الثاني مجازا والاول في حقيقة الامر فكانت الرحلة لتلبية دعوة تحمل اسم الراحل الغالي على قلوب الفلسطينيين ملك القلوب الحسين بن طلال رحمه الله.

فان كانت الدعوة من الاردن والاردنيين فلا نجد الا الحاج سعيد الجعبري ملبيا للدعوة لما يملكه من شعبية وعلاقة طيبة مع الشخصيات الرياضية وصاحبة القرار الاردنية على مدار اربعين عاما من التواصل في ارسال الوفود واستضافة الاخوة على ارض فلسطين والعمل قدما على استكمال هذا المشوار في توطيد العلاقات بين الاخوة من الفئات الرياضية المهمشة وهي فئة قدامى اللاعبين التي تناستهم وسائل الاعلام وأصبحوا ذاكرة جميلة فأبى الجعبري الا ان يعمل على تكريمهم واعادتهم لواجهة الاعلام والاحداث.

وقد باركت هذه الرحلة ادارة نادي اهلي الخليل وعلى رأسها كفاح الشريف رئيس النادي الذي كان دوما على اتم الاستعداد لتقديم التسهيلات للوفود المشاركة خارجيا ومساندة قدامى اللاعبين في النادي الاهلي والاندية الاخرى الذي اعتبر هذا الفريق ذراعا من اذرع النادي.

تشكل وفد الخليل الاداريين المميزين هشام ابو اشخيدم وبسام الجنيدي والمدرب المميز فارس مجاهد وثائر الصغير اعلامي الوفد وكوكبة من اللاعبين المهرة الذين اثبتوا جدارتهم وهم على النحو التالي (سفيان ابو خلف, نادي جمجوم, كفاح الغزاوي, نظمي السيوري, سامر الشرباتي, موسى الشيخ درة, سامر احمرو, رشاد مسك, بشير الكركي).
|310657|
بعثة طولكرم

الاداريون (معتصم صباريني, سائد مرعي)، اللاعبون (جمال جاد الله, جمال حدايدة, ايمن صندوقة, ناصر دحبور, خالد ابو غوش, اسامة ابو عليا, سائد مناصرة, منصور حدايدة).

عبد الله الملالحة الشخصية الرياضية المميزة وصاحب الخبرة الرياضية الواسعة في رياضات عديد بين كرة القدم وكرة السلة واليد والطائرة ورياضات اخرى وصاحب المسميات العديد التي اعجز عن ذكرها بعضويات مجالس ولجان رياضية والمرشح فوق العادة لتولي رئاسة النادي العربي الاردني في انتخاباته القادمة كان مستضيفا طيبا لنا من القدوم وحتى المغادرة رافضا الابتعاد عن البعثة متفرغا وتاركا لأعماله الخاصة, ولن ننسى ان نشكر الاخوة نعيم ظاهر وعبد الله الشبول لما قدموه من خدمات كبيرة للبعثة.

بطولة الوفاء

بطولة الوفاء للراحل على ملعب صالة الجمنازيوم في جامعة اليرموك وتحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور عبد الله الموسى كان الافتتاح حافلا بالمشاعر العظيمة نحو فقيد العرب والاردن الملك حسين بن طلال ومشاعر الحفاوة بالمشاركين وخاصة بعثة فلسطين من الخليل وطولكرم, حيث ألقى كلمة البعثة رئيسها الحاج سعيد الجعبري شاكراً لحسن الاستقبال ومستذكرا لمآثر الراحل وبصمته على القضية الفلسطينية ودوره في حماية المقدسات وعلى رأسها المسجد الاقصى كما تحدث تطور الكرة الفلسطينية بعهد اللواء جبريل الرجوب والعمل الدؤوب الذي اثمر منتخبا قادرا على مقارعة كبار اسيا ووجد فسحة بينهم في استراليا.

المباراة الافتتاحية

افتتح قدامى اهلي الخليل البطولة بلقاء مميز مع رابطة قدامى المنتخب الاردني "عمان" بمشاركة نجوم الزمن الجميل (رفيق جودت, خالد عوض, ابراهيم سعدية, موسى اشتيان, توفيق الصاحب, جعفر حماد, ديان صالح, حسين الشناينة, احمد ابو ناصوح).

واتسمت المباراة بالندية والاثارة بعد ان تقدم قدامى اهلي الخليل بهدفين استطاع نجوم الاردن قلب النتيجة قبل ان يعود التعادل للقاء بأربعة اهداف لكل فريق وتبتسم ركلات الترجيح لقدامى اهلي الخليل بعد تألق المميز سامر الشرباتي في التصدي لركلة الحسم من قدم الكابتن خالد عوض, سجل لقدامى الاهلي (كفاح الغزاوي, نظمي السيوري, موسى الشيخ درة وبشير الكركي).

وعلى الطرف الاخر استطاع المضيف رابطة نجوم اربد حسم المباراة الندية مع قدامى طولكرم والتأهل للعب المباراة النهائية امام قدامى اهلي الخليل.

وفي اليوم التالي انتهت المباراة الترتيبية بفوز قدامى طولكرم على نجوم عمان وتحقيق المركز الثالث في البطولة.

المباراة النهائية

نهائي مميز وتتويج حافل, اختتمت البطولة بلقاء اقل ما يقال عنه كبير وسريع بين قدامى اربد واهلي الخليل عانت منه الكتيبة الاهلاوية من الاندفاع البدني الكبير لنجوم اربد الذي افقد نجومنا قدرتهم على حسم اللقاء بالرغم من التفوق بعدد الفرص المهدرة لتنتهي المباراة بفوز الاشقاء باربعة اهداف لهدفين, سجل هدفي الاهلي موسى الشيخ درة.

بتتويج حافل ومراسم محبة كبيرة بين الاشقاء وبحضور الدكتور احمد هزاع البطاينة عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك ومندوبا عن رئيس الجامعة تم توزيع الكؤوس والميداليات على الفرق المشاركة, وفي الختام قام السيد عبد الله الملالحة بدعوة عشاء كريمة في منزله لكافة المشاركين في اليوم الختامي للبطولة.

توجه الوفد صباح السبت في جولة ترفيهية لزيارة اثار جرش قبل التوجه الى مدينة عمان لاستكمال برنامج البعثة.

زيارة مصنع الجنيدي

بدعوة كريمة من رجل الاعمال نعمان الجنيدي رئيس مجلس ادارة شركة الجنيدي للالبان في الاردن زار الوفد مصنع الجنيدي للالبان حيث كان الجنيدي في استقبالهم واعرب عن اعتزازه بأبناء الوطن الذي تربطه بهم بشكل شخصي علاقات مودة وصداقة وزمالة دراسة وقدم للحاضرين منتجا جديدا وفريدا من نوعه وهو مشروب "يوغو دراغو" وهو الشنينة بالصودا الذي يحوي فوائد الصودا مع الشنينة ما لقي استحسان الحاضرين، وشكر رئيس البعثة الحاج سعيد الجعبري الجنيدي على حفاوة الاستقبال واستعرض ذكريات الماضي مع الاباء وذكريات تأسيس العلامة المميزة الجنيدي للألبان وقدم له درعا تذكارية.

وتحدث مشهور ابو خلف مدير الشركة في الخليل ورحب بالحاضرين وتحدث عن ذكرياته الرياضية ودور الشركة في دعم الرياضة الفلسطينية كما قام الاخ نضال الجنيدي باصطاب الوفد بجولة في المصنع لمشاهدة خطوط الانتاج الرائعة من اللبن وحتى الحلاوة الطحينية والمياه المعدنية وصب قوالب العبوات قبل التوجه لتناول طعام الغداء.

توجهت الوفد بعدها الى نادي البقعة وكان في استقبالهم رئيس النادي عمر خميس في مكتبه الذي تحدث عن دور النادي الرياضي والاجتماعي لخدمة مخيم البقعة بشكل خاص والشباب الاردني بشكل عام وركز على دور النادي في رعاية الايتام وتاهيلهم.

كما اصطحب خميس الوفد في جولة داخل اروقة النادي ووجه دعوة اخرى للوفد بزيارة النادي بشكل خاص ولعب مباراة مع قدامى النادي.

توجه الوفد بعدها الى الملعب المعشب في البقعة للقاء منتخب الفرق الشعبية في البقعة من اللاعبين الواعدين حيث جرت المباراة بأجواء اخوية وانتهت الى التعادل باربعة اهداف للطرفين وسجل للاهلي نظمي السيوري هدفين وثائر الصغير هدفين.

تخلل اللقاء تكريم مميز حظيت به البعثة حيث شكر الحاج سعيد الجعبري القائمين على المباراة وحفاوة استقبالهم. وبالاخص وجه الشكر للاعلامي الكبير شبلي الشطرات الذي بذل مجهودات كبيرة لانجاح زيارات الوفد في عمان.

اليوم الختامي

ابت ادارة نادي الاصالة الاردني الا ان تبرهن على عمق العلاقة بين الشعب الاردني والفلسطيني عبر دعوتنا على الغداء والاحتفال معهم بالصعود الى مصاف دوري المحترفين حيث قامت البعثة بالمباركة للنادي عبر حديث الحاج سعيد الجعبري كما تكلم المحامي وليد العدوان رئيس البعثة عن تجربتهم الحديثة بتأسيس نادي الاصالة والصعود بشكل قياسي الى مصاف الدرجة الممتازة والسعي الى اخد مكانة كبيرة على خارطة الكرة الاردنية بالعمل الجاد الذي قام به مجلس الادارة وابناء النادي المخلصين.

تجربة الاصالة تجربة فريدة من نوعها من حيث الفكرة والتاسيس والانجاز فبعدد قليل من المحترفين ومن مجموعة شابة من اللاعبين كان للأصالة مكانة كبيرة تسعى الان تثبيت الاقدام في دوري المحترفين برغم مرارة الاحتراف واعبائه المادية.

لقاء العراقة

اختتمت البعثة مشوارها في الاردن بلقاء مميز مع قدامى نادي الجزيرة على صالة ناعور بحضور عدد من الرياضيين السابقين وبرعاية الكابتن مازن الصغير ووجود اسماء كبيرة كتوفيق الصاحب ورفيق جودت وامجد ابو اطعيمة ووليد فطافطة.

وانتهت المباراة بأجواء المحبة كما بدأت بتعادل كبير بثمانية اهداف لكل فريق سجل للاهلي (سفيان ابو خلف ثلاثة اهداف موسى الشيخ درة هدفين وهدف لكل من نادي جمجوم وكفاح الغزاوي وثائر الصغير).

وبدعوة كريمة قام الكابتن مازن الصغير بدعوة الوفد لمأدبة عشاء مميزة في منزلة قبل التوجه بالعودة الى فلسطين.

ليس بغريب ان نعود حاملين العتب اكتر من الرضا من اخوتنا على الضفة الاخرى فكثر الداعون ولم نستطع التلبية لضيق الوقت الا اننا وعدنا الاخوة بتكرار الزيارة وطلبوا منا الاستعجال في ذلك فلم نتركهم الا بوعد العودة قريبا هذا ما يدل على متانة واصالة العلاقة بين الرياضة الاردنية والفلسطينية وطيب الاثر الذي تركه الوفد في نفوس الجميع.

نتوجه بالشكر الجزيل لكافة الشركات والافراد ممن قدموا يد العون والتسهيلات لفريق قدامى اهلي الخليل وندعو مجتمع الاعمال المحلي لدعم فئة القدامى من كافة الرياضات لتسليط الضوء على من افنى سنوات عمره في خدمة الرياضة الفلسطينية.
|310656|