الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني: أمريكا قادت فشل مجلس الأمن ومنعته من النهوض بواجباته

نشر بتاريخ: 31/12/2014 ( آخر تحديث: 31/12/2014 الساعة: 12:35 )
رام الله -معا - اعتبر الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية فشل مجلس الأمن الدولي، الليلة، بإقرار مشروع القرار الفلسطيني – العربي، لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وفق جدول زمني محدد، هو حماية للاحتلال وفقدان المجلس لمصداقيته ودوره الأممي .

وقال د. مجدلاني إن معارضة الولايات المتحدة لمشروع القرار يجعلها شريكة في الاحتلال ، ولأن الخيارات الفلسطينية اصبحت مفتوحة لاقرار حقوق شعبنا ، إلا أن الفشل الذي تتحمل مسؤوليته كافة الدول التي عارض توامتنعت عن التصويت سيجر المنطقة الى عدم الاستقرار، تتحمل مسؤوليته الاداراة الامريكية بالدرجة الاساسية.

ودعا د. مجدلاني القيادة الفلسطينية باجتماعها اليوم الاربعاء الى الانضمام لميثاق روما ولمحكمة الجنايات الدولية وكافة المؤسسات الدولية ، وفتح حوار مع كافة الدول التي امتنعت والتي عارضت مشروع القرار .

واستهجن موقف دولة نيجيريا والتي اتخذت موقفا يتنافى ويتعارض مع توجهات الدول الاسلامية الداعمة للقضية الفلسطينية.

وأشار د. مجدلاني لضرورة توحيد الخطاب الفلسطيني الداخلي في هذه المرحلة الدقيقة والتوحد خلف مصالح شعبنا لمواجهة كافة التحديات، وأهمية الوصول إلى قرار وطني حر ومستقل وموحد، مشددا على أن يكون ذلك القرار نابعاً من رؤية بما يخدم المصالح العليا لشعبنا.