الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس يلتقي رئيس حزب الاتحاد الوطني الحاكم الموريتاني

نشر بتاريخ: 01/01/2015 ( آخر تحديث: 01/01/2015 الساعة: 16:49 )
نواكشوط - معا - التقى وزير الأوقاف والشؤون الدينية سماحة الشيخ يوسف ادعيس رئيس حزب الاتحاد الوطني الحاكم سيدي محمد ولد محمد ، وذلك على هامش مشاركته بالندوة العلمية الاسلامية الدولية 27 لنصرة المصطفى عليه الصلاة والسلام في نواكشوط تحت عنوان " الاخلاق المحمديه واثرها في معالجة امراض البشرية "

وخلال اللقاء الذي نظمته إدارة المؤتمر لوزير الأوقاف نقل ادعيس تحيات الرئيس محمود عباس "أبو مازن" والشعب الفلسطيني إلى إخوانهم في جمهورية موريتانيا مشيدا بمواقفهم في دعم ومساندة القضية الفلسطينية وخطواتهم الاحتجاجية خلال العدوان الاخير على قطاع غزة وقيامهم باغلاق السفارة الاسرائيلية .

وقدم ادعيس شرحا عما يتعرض له شعبنا الفلسطيني بشكل عام وما تتعرض له المدينة المقدسة من انتهاكات ومضايقات بشكل خاص وما تقوم به سلطات الاحتلال من اعتداءات على الاماكن المقدسة خاصة المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة من أجل ازالة المعالم الإسلامية والمسيحية وتزوير التاريخ لهذه المدينة وغيرها من مدننا الفلسطينية .

كما أكد الوزير ادعيس على ضرورة دعم القدس من خلال الزحف السلمي الديني عبر تنظيم الوفود العربية والإسلامية زيارات تضامنية للقدس من أجل تقديم الدعم المعنوي والسياسي والاقتصادي للشعب الفلسطيني.

وبين ادعيس جهود القيادة الفلسطينية لتثبيت الشعب الفلسطيني على أرضه ، ومساعيها لحشد كل التأييد المطلوب عربياً وإسلامياً وعالمياً لتعزيز صموده خاصة بعد أن اصبح مطمئناً بان قيادته تسير به نحو القدس الشريف عاصمة دولتنا الفلسطينية.

بدوره أكد رئيس حزب الاتحاد الوطني الحاكم سيدي محمد ولد محمد على مدى ارتباط ودعم بلاده للفلسطينين وقضيتهم العادلة وعلى عمق العلاقات الأخوية التي تربط الشعب الموريتاني مع الشعب الفلسطيني وقيادته، شاكرا لوزير الأوقاف هذا اللقاء الذي تجلى فيه حرصه على القضية الفلسطينية .

وأضاف سيدي محمد الى انه سيعمل على توثيق أواصر التعاون الإسلامي بين البلدين وتوسيع مجالاته وتوحيد المواقف واستراتيجيات العمل في كل ما يتعلق بالقضايا الإسلامية بالاضافة الى تفعيل أسس التعاون الثنائي وتعزيزه بشكل أكبر .