السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحية يحذر الحكومة من "اللعب بالنار"

نشر بتاريخ: 02/01/2015 ( آخر تحديث: 02/01/2015 الساعة: 18:22 )
غزة- معا – حذر خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس اليوم المجتمع الدولي والأمم المتحدة أن ما يمارسونه ضد الشعوب المظلومة ينشئ التطرف والإرهاب.

وقال الحية خلال خطبة الجمعة أمام مئات المواطنين الذي أدوا الصلاة قبالة مقر المندوب السامي بغزة رفضا للحصار وتأخير الاعمار:" نقول لمن اتخذوا من التطرف مركبا ليقاتلوا الناس، ولمن اتخذوا من الإرهاب مركبا لينفذوا مشاريعهم ومصالحهم، من المسؤول عن التطرف في الشعوب أليس من يقهر هذه الشعوب، من المسؤول عن كبد حريات الناس وإشاعة الفساد بين الشعوب والظلم؟ فإذا ثار المظلوم أصبح إرهابيا وإذا ثار المظلوم أصبح متطرفا، من الذي يشيع التطرف والإرهاب بالأمم، أي إرهاب أعظم أن نقتل في وضح النهار وتدمر البيوت على أصحابها؟".

وأضاف "ما يتعرض له شعبنا اليوم بإرادة وقرار السكوت أو الفعل هو أعظم واكبر من الهولوكوست المزعوم".

وأشار الحية إلى أن استشهاد أكثر من 2200 مواطن في الحرب الأخيرة على غزة نصفهم من الأطفال والنساء أليس هذا إرهابا، أليس تدمير البيوت ودور العبادة على أصحابها واقتلاع الأشجار إرهابا، أليس بقاء الاحتلال إرهابا ".

وأردف الحية :"أن الرسالة التي يرسلها المجتمع الدولي اليوم ونحن نحذر الأمم المتحدة والعالم أن ما تمارسونه اليوم من ممارسات بحق شعبنا وبحق الشعوب العالم المظلومة هو السبيل الذي ينشئ التطرف بين هذه الشعوب وهو المبرر الذي يتخذه هؤلاء لذلك رحمة بالشعوب والشباب وبالأطفال وبالأمم وبالبشرية".

وتابع :"هذا الظلم الواقع علينا اليوم ينشئ فيها معاني تخلي الإنسانية عنا فأي احترام لهذا المجتمع ، 5 شهور من انتهاء الحرب ألا تكفي لإدخال مواد البناء، متى سيكون الاعمار ".

واتهم عضو المكتب السياسي لحركة حماس الأمم المتحدة بالتواطؤ في إبقاء الحصار وتأخير الاعمار.

وأكد الحية أن قهر الشعب الفلسطيني ببقاء الحصار وتأخير الاعمار محال ومستحيل، مضيفا " المتواطئون سيحاسبهم التاريخ وسنحاسبهم نحن أمام كل المؤسسات والمحاكم الإنسانية.

وقال:" أيها المحاصرون الحقوق لا تسقط بالتقادم".

وحذر القيادي في حركة حماس الحكومة من سياسية "اللعب بالنار" بمصير المواطنين وموظفي غزة.

وتابع :"نقول للحكومة هل غزة أصبحت اليوم استراحة وفندق وشاطئ بحر للنزهه تأتون من الضفة الغربية هنا، هل أصبحنا مجرد نزهه تتنزهون بين بيوتنا المدمرة، ما هي القرارات التي تريدونها والتي اتخذتموها إننا نشتم رائحة التسويف للقدوم لغزة".

ودعا الحية الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الكف عن اللعب على وتر مصالح المواطنين، وتابع :"لن نتخلى عن شعبنا وحقوق الموظفين الى آخر موظف".

ودعا الى تطبيق مع تم الاتفاق عليه على قاعدة الشراكة، وقال :"تعالوا نعيد قاعدة الوحدة على احترام مشروعنا الوطني القائم على الثوابت والمحافظ على الشراكة الفلسطينية تعالوا لنعمل معا من اجل فلسطين، ومن يتلاعب بمصير الفلسطينيين سيلفظه التاريخ والزمان".

وأكد الحية أن حركته مصممة على تحقيق الوحدة وهي السبيل لنا كفلسطينيين وفصائل، كما طالب الأمم المتحدة أن تقف عند مسؤولياتها، وتمنى على العرب والمجتمع الدولي يسارع لدفع المال مباشرة للمتضررين.