الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

من هو "عبدالحميد ابوحبيب"....ميسي فلسطين ؟

نشر بتاريخ: 03/01/2015 ( آخر تحديث: 03/01/2015 الساعة: 15:05 )
البيرة -معا - بيان قرعان : لا يختلف اثنان على كونه من بين أفضل اللاعبين في فلسطين، فهو لاعب من طينة اللاعبين الموهوبين،هو جوهرة، ياقوت،معدن فريد، فعند الحديث عنه تضيع الكلمات، بينه وبين المرمى علاقة عشق فقدمه لا تخطئ المرمى، فهو الاستثناء، كيف لا وهو يعتبر استثناء في كل شيء مهاراته، توغلاته، وأهدافه، فصورته يوماً بعد يوم تترسخ في أذهان الجميع، فهو ميسي فلسطين بامكاناته الخارقة اعاد رسم ملامح الكرة الفلسطينية من جديد انه "عبدالحميد ابوحبيب".

ابن غزة هاشم الذي لا يعرف سوى التحدي وقاد منتخب بلاده للفوز ببطولة كأس التحدي التي اوصلت الفدائي لبطولة امم اسيا، وينتظر منه الجميع للمساهمة مع بقية زملائة لصناعة التاريخ في اعرق واقوى البطولات الاسيوية.

من هو "ابوحبيب"؟
الاسم:عبد الحميد فاروق محمد أبو حبيب
تاريخ الميلاد: 8/6/1989
الوزن: 67
النادي: مركز بلاطة
رقم اللاعب مع النادي:19
رقم اللاعب مع المنتخب:19
عدد المباريات الدولية:25
عدد الاهداف الدولية:8

مسيرته في عالم الساحرة المستديرة
بدأ أبو حبيب ممارسة لعبة كرة القدم في شوارع مدينة خان يونس منذ سن مبكر،والتحق بفريق الشباب لنادي شباب خان يونس، ليسير على خطى أخيه الأكبر سناً محمد. وعلى الرغم من صغر سنه، إلا أنه لم يستغرق وقتاً طويلاً لينضم لشقيقه في الفريق الأول حيث كسب مشاركته الأولى في عام 2005.

ونظراً لتوقف الرياضة في غزة في فترة من الفترات انتقل ابوحبيب للعب في صفوف جدعان بلاطة حيث شارك مع الفريق عدة سنوات ووصفها بأجمل فترات حياته حيث شعر من خلالها انه بين أهله ووسط شبكة من محبيه داخل مجلس الإدارة وجماهير الجدعان، وحقق خلالها الصعود إلى المحترفين، وفي الدوري الذي يليه حصد الفريق المركز الرابع على سلم الترتيب العام، كما وصل إلى نصف نهائي الكأس، وفي الموسم الحالي تمكن ابوحبيب من قيادة فريقه الى وصافة الدوري لأول مرة في تاريخ الجدعان ، ويشار الى ان ابوحبيب لعب في فترة من الفترات مع نادي شباب الخليل وحصد مع الفريق بطولة كأس فلسطين.
وشهد عام 2011 مشاركة ابوحبيب لاول مرة مع المنتخب الوطني الاولمبي، وتمكن بابداعاته المتواصلة من حجز مقعد له مع المنتخب الأول.

• انجازاته الفردية:
- أفضل صانع ألعاب في دوري المحترفين موسم 2011/2012.
- أفضل لاعب في دوري المحترفين موسم 2012/2013.
- اختير ضمن التشكيلة المثالية لدوري للمحترفين أكثر من مرة.
- هداف مرحلة الذهاب لدوري المحترفين للموسم الحالي.

• ألقابه الجماعية:
- الصعود مع نادي مركز بلاطة لدوري المحترفين 2010/2011.
- بطل كأس النكبة الأولى مع المنتخب الوطني 2011.
- بطل كأس فلسطين مع نادي شباب الخليل 2012/2013.
- بطل بطولة كأس التحدي الآسيوي 2014.
- التأهل لكأس الأمم الآسيوية 2015.

حياته:
• أجمل لحظاته الكروية هدفه في مرمى منتخب تايلند في التصفيات الأولمبية المؤهلة لأولمبياد لندن 2011
• هو عاشق لرياضة التنس الأرضي.