الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

" معا" بطل بطولة الشهيد زياد ابو عين للمؤسسات الإعلامية

نشر بتاريخ: 03/01/2015 ( آخر تحديث: 03/01/2015 الساعة: 18:51 )
رام الله- معا : أحرز فريق وكالة معا الإخبارية كأس المركز الأول فيما حصدت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية 'وفا' كأس المركز الثاني لبطولة الشهيد زياد أبو عين 'بطولة المؤسسات الاعلامية' التي نظمها المكتب الحركي للصحفيين، على أرض صالة ماجد أسعد في البيرة، الجمعة، لمناسبة اليوبيل الذهبي لانطلاقة الثورة الفلسطينية برعاية محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام واللواء جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح. وأعرب الرجوب عن سعادته بتنظيم هذه البطولة، التي تأتي تأكيدا على وحدة الإرادة رغم شُح الامكانات، وعلى حتمية الانتصار، واعتبر البطولة دليلا على تطور الدور الإعلامي ومساهمته في الدور الوطني العام، وفي الدور الرياضي بشكل خاص.

من جهتها هنأت غنام الفرق الفائزة، وكافة الفرق واللاعبين الذين شاركوا في البطولة، معربة عن أمنياتها بأن تكون السنة الجديدة، سنة الوحدة الوطنية والانتصار ونهاية الاحتلال، لافتة أن الرياضة الفلسطينية بفضل اللواء رجوب أضحت صرحا هاما لإعلاء الصوت الفلسطيني، متمنية التوفيق لمنتخبنا الوطني في كافة المحافل.
|310958|
فيما القى عايد عويمر من الحركية كلمة اشاد فيها بحركة فتح رائدة النضال الفلسطيني وقائدة المشروع الوطني السائرة على درب الشهيد القائد ياسر عرفات والمصممة على الثوابت الوطنية حتى نيل الحرية والاستقلال ، مؤكدا دعم حركته لاي نشاط رياضي او غيره في سبيل الرقي بالحركة الرياضية مثمنا دور اللواء الرجوب في الوصول بالحركة الرياضية الى العالمية.

فيما رحب محمود الفروخ امين سر المكتب الحركي للصحفيين في رام الله والبيرة بالحضور شاكرا الجميع على دعمه وتواصله مع الحركية في باكورة عملهم مثمنا دور المحافظة د. ليلى غنام على تواجدها الدائم في كل المحافل الرياضية وغير الرياضية كما شكر اللواء الرجوب على دعمه ومساندته الكبيرة وعلى وصوله بالحركة الرياضية للعالمية مهنئا الفائزين بالبطولة .

من جانبه شكر ايهم ابو غوش عضو الحركية ومسؤول الدائرة الرياضية فيها والجندي المجهول بالبطولة شكر كل من دعم وساند في انجاح البطولة والوصول بها الى بر الامان ،مؤكدا ان الحركية برام الله والبيرة ستكون دائما متواجدة في اي عمل او نشاط يخدم المجتمع المحلي مهنئا جميع الفائزين والمشاركين بالبطولة من جموع الاعلاميين والمؤسسات الاعلامية الخمسة عشرة.

وقد حصل فريق وكالة معا على المركز الأول، ووكالة وفا على المركز الثاني وفريق شبكة أجيال الإذاعية على المركز الثالث، وفريق صحيفة الحياة الجديدة على المركز الرابع.
|310956|
وجرى في اختتام البطولة تكريم المحافظ غنام واللواء الرجوب والمكتب الحركي المركزي والمكتب الحركي الفرعي السابق وأسرة الشهيد زياد ابو عين ومجموعة الاتصالات ممثلة باحمد ابو عليا مدير الاتصال والاعلام في مجموعة الاتصالات تكريما لدورها في دعم البطولة كما تسلم عبد الكريم فياض درعا باسم عزام الشوا المدير العام للبنك التجاري الفلسطيني ، وكان قاد عرافة الحفل الصحفي عبد الكريم ابو عرقوب عضو المكتب الحركي السابق ، وتم تكريم امجد التميمي امين سر المكتب الحركي برام الله والبيرة ، وعبد الرحمن الريماوي مدير صالة المرحوم ماجد اسعد وتم تكريم نقابة الصحافيين وكرم اللواء الرجوب المكتب الحركي تسلمه موسى الشاعر امين سر النقابة ، وتبرع اللواء الرجوب ب4 اطقم رياضية للفرق الفائزة بالمراكز الاربعة الاولى وهي وكالة معا ووكالة وفا وشبكة اجيال وجريدة الحياة الجديدة.

وجاءت نتائج البطولة كما يلي:
شارك في البطولة 15 مؤسسة اعلامية قسمت الى 5 مجموعات ضمت كل مجموعة 3 فرق وجاءت نتائج المرحلة الاولى كما يلي:

فوز عودة على وطن 4-0 وفوز الحياة الجديدة على شاشة نيوز 2-0 وفوز القدس المفتوحة على الحرية اداريا وفوز صحيفة القدس على الحرية اداريا وفوز اجيال على نقابة الصحفيين 3-1 وفوز صحيفة القدس على القدس المفتوحة 6-2 وفوز تلفزيون فلسطين على راية اف ام 1-0 وتعادل العودة ومركز الاعلام الحكومي 1-1 وفوز وفا على الحياة 5-2 وفوز الجزية على نقابة الصحفيين 5-1 وفوز وكالة معا على فلسطين 4-2 وفوز المركز الاعلام الحكومي على وطن 6-0 وفوز وفا على شاشة نيوز 9 -0 وفوز اجيال على الجزيرة 2-1 وتعادل معا وراية اف ام 1-1 .
|310955|
وفي الدورة الثلاثية لحسم ثالث فريق كافضل ثاني بالمجموعات : فوز فلسطين على القدس المفتوحة 2-0 وفوز الحياة على فلسطين 2-1 وفوز الحياة على القدس المفتوحة 8-1 ليتاهل فريق الحياة الجديدة لدور الثمانية والتي جاءت نتائجها كما يلي: فوز وفا على مركز الاعلام الحكومي بركلات الترجيح وفوز الحياة الجديدة على صحيفة القدس بركلات الترجيح وفوز اجيال على عودة 2-0 وفوز معا على الجزيرة 3-2 .

وفي دور الاربعة : فوز وفا على الحياة الجديدة 6-3 وفوز معا على اجيال 1-0 وفاز فريق اجيال بالمركز الثالث بالقرعة على حساب الحياة الجديدة .
وفي المباراة الختامية للبطولة فاز فريق معا على وفا بركلات الترجيح ليتوج فريق وكالة معا الاخبارية بطلا ووكالة وفا وصيفا. وفاز بلقب اللاعب المثالي زياد الحلحولي من الجزيرة وبدرع افضل حارس بالقرعة محمد العمري من وفا بعد تنافس شديد مع فراس طنينة حارس معا وفاز بلقب الهداف بالقرعة محمد ابو داود من الحياة الجديدة مبعد منافسة مع هداف وفا خالد ابو بكر برصيد 14 هدف .

|310954||310953||310973||310974||310975|