السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي في نابلس يواصل نشاطه ويحاضر عن انطلاقة الثورة

نشر بتاريخ: 04/01/2015 ( آخر تحديث: 04/01/2015 الساعة: 10:06 )
نابلس- معا - نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني في محافظة نابلس عدة محاضرات ولقاءات لمنتسبي المؤسسة الامنية ومنتسبي الجمعيات والنوادي الاهلية بمناسبة الذكرى الخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية المجيدة وحاضر فيها عدد من ضباط التوجيه السياسي ، وتحدثوا عن انطلاقة الثورة التي جاءت كرد مزلزل على الاحتلال واللجوء والتشرد والحرمان وضياع الهوية ومحاولات الطمس والاحتواء من الانظمة العربية الرجعية.

واشاروا ان الانطلاقة كانت النبراس الذي التفَّ حوله الشعب الفلسطيني ليثبت للعالم اجمع انه شعب حي صاحب قضية وطنية وثورية وليس شعب متسول يبحث عن الاعانات.

وتطرق كادر التوجيه السياسي الى دور القائد الشهيد أبو عمار ورفاقه خليل الوزير ويوسف النجار وكمال عدوان وغيرهم في التحضير والتنظيم لانطلاقة حركة فتح والثورة الفلسطينية التي حولت القضية الفلسطينية الى قضية رأي عام ورمزاً لتحرر الشعوب وانصاف المظلومين.

واكد العميد محمد نصر أبو ربيع ان انطلاقة الثورة كانت بمثابة اعادة الحياة الى قضية فلسطين ومثلت رمزا ونموذجا للشباب الفلسطيني من اجل تحرير فلسطين والوحدة والتصدي للاحتلال والحفاظ على حقوق وثوابت الشعب الفلسطيني.

واضاف العميد ان الشهيد القائد الرمز أبو عمار ورفاق دربه كان لهم دور بارز في قيادة الشعب الفلسطيني ومنظمة التحرير وادارة دفة الصراع مع الاحتلال الاسرائلي وحلفائه، واستطاع الشهيد أبو عمار ان يقود السفينة الفلسطينية الى بر الامان محافظاً على انجازات الشعب الفلسطيني وجامعا بين التكتيك والاستراتيجية بطريقة عبقرية وفذة.

ونوه ان تجربة الثورة الفلسطينية وتاريخها تعتبر مرجعية في علوم السياسة ومبادئ الثورات واسس التغيير ومحاربة المحتل وتحقيق تقرير المصير والعدالة الاجتماعية والاقتصادية وكذلك تمثل بذور النظام السياسي الفلسطيني الذي تطور وتقدم باتجاه بناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

واضاف ان الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطيينة يسيروا بخطى ثابتة وواثقة نحو انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين والافراج عن الاسرى.