الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاءات نقابية للاتحاد العام لعمال فلسطين في جنين وطولكرم

نشر بتاريخ: 04/01/2015 ( آخر تحديث: 04/01/2015 الساعة: 11:48 )
جنين- معا - التقى يوم امس نائب الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين محمد العرقاوي مع رئيس واعضاء الاتحاد العام لعمال فلسطين في محافظة جنين وبحضور رئيس الفرع محمود ابو الوفا وعدد من اعضاء الهيئة وبحضور بعض اللجان الفرعية.

وتم مناقشة اليات تفعيل الفرع في اطار تعزيز دور الاتحاد والنقابات الفرعية في خدمة الطبقة العاملة في المحافظة . كما تم مناقشة وضع اللجان الفرعية المناطقية واتفق على تفعيل بعض هذه اللجان وخاصة لجنة غرب جنين والتي سيكون مقرها في بلدة االيامون والتنسيق المباشر مع فرع الاتحاد العام في محافظة جنين.

واتفق على البدء بتاسيس هذه اللجنة والعمل على ترتيب كافة اوضاعها النقابية وتنظيم علاقاتها الادارية والنقابية مع فرع محافظة جنين . كما اتفق على تفعيل بعض النقابات من اهمها نقابتي الخدمات العامة والنقل العام في المحافظة وبدا التحضير لهذه النقابات باقصى سرعة ممكنة . واكد محمد العرقاوي بان الامانة العامة وامينها العام حيدر ابراهيم حريصون كل الحرص على تفعيل دور الفروع والاتحادات انقابية الفرعية في المحافظات وستعمل الدائرة المختصىة للاتحاد بمتابعة قضية تفعيل وتصويب كل اوضاع انقابات وتوفير الحد ادنى من مقومات النجاح لها .

وكشف عرقاوي على ان من خطة الاتحاد لعام 2015 هو تعزيز التنظيم النقابي بالاضافة الى التاكيد والحث على استصدار التشريعات العمالية وعلى راسها الضمان الاجتماعي غير الحكومي والتاكيد على متابعة كافة اشكال حماية العمال الفلسطينيين من مخاطر العمل والدعوة للالتزانم من كافة اطراف العمل بشروط السلامة والصحة المهنية .

وكان محمد العرقاوي قد التقي يوم الخميس الماضي ايضا مع رئيس واعضاء فرع الاتحاد العام لعمال فلسطين سامر الصعبي وعدد من اعضاء الهيئـة الادارية وبحضور عضو الامانة العامة محمد علوّش وتم مناقشة البدء بتنفيذ خطة عام 2015 في تاطير العمال وتنظيمهم وتعزيز دور الاتحاد في المحافظة . والعمل على تفعيل الدوائر التابعة للاتحاد.