الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهشلمون وصايل يحققان أول انتصار في البطولة العربية للشطرنج

نشر بتاريخ: 05/01/2015 ( آخر تحديث: 05/01/2015 الساعة: 14:52 )
رام الله-معا - إعلام اللجنة الأولمبية : استهلّ اللاعب الدولي أمجد الهشلمون منافسات البطولة العربية بالشطرنج أمس الأول، بفوز ثمين على اللاعب اللبناني كريم حموي، كما فاز اللاعب راجي صايل على اللاعب العراقي علي فراس، في البطولة التي تحتضنها دولة الامارات العربية، فيما مُني باقي اللاعبين بالخسارة حيث خسر اللاعب الدولي محمد الدمج أمام نظيره المصري أدهم قنديل صاحب أعلى تصنيف في الفئة، وخسر اللاعب الياس رضوان مع اللاعب الاماراتي علي راشد علي، إضافة إلى خسارة كل من اللاعبين قسام حمد وعز الدين هيجاوي بينما تم تأجيل مباراة اللاعب أحمد خلدون لوقت لاحق.
وأفاد زياد المصري عضو اتحاد الشطرنج بأن منتخب فلسطين ينافس ضمن ثلاث فئات، مؤكّداً على أنّ الغاية من المشاركة قد تحققت، حيث استفاد اللاعبون الصغار من هذه المشاركة وخصوصا قسام وعز الدين.

وعلى هامش البطولة التقى الأمين العام للاتحاد الفلسطيني بلعبة الشطرنج خالد عز الدين مع رئيس الاتحاد العربي للشطرنج ابراهيم البناي، حيث عبر البناي عن سعادته من المشاركة الكبيرة لفلسطين، باعتبارها المشاركة الأولى لها في جميع الفئات العمرية.
في سياق آخر من المقرر أن يقوم الوفد الفلسطيني بجولة بالتنسيق مع الجالية الفلسطينية، لزيارة المهندس حسن شعث عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، إضافة إلى لقاء آخر مع المهندس رائد عرباسي رئيس نقابة المهندسين الفلسطينيين في الإمارات.
يُذكر أن جولة أخرى من المنافسات ستنطلق صباح يوم الثلاثاء في تمام الساعة العاشرة، إضافة إلى جولة أخرى تمام الساعة السادسة مساءً.