الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرب الاردن :وصلنا مرحلة الاستقرار وننشد التوفيق في ظهورنا الاسيوي

نشر بتاريخ: 05/01/2015 ( آخر تحديث: 05/01/2015 الساعة: 16:35 )
عمان - معا : اكد راي ويلكينز المدير الفني للمنتخب الاردني ان النشامى وصل الى مرحلة الاستقرار الفني والبدني وانه يامل بشيء من الحظ والتوفيق خلال ظهور النشامى في نهائيات كأس اسيا المقرر انطلاقها يوم الجمعه في استراليا.

ويلكينز تحدث للموقع الرسمي للاتحاد الاردني لكرة القدم اليوم الاثنين عقب خسارة المنتخب امام نظيره البحريني 0-1 في المباراة الودية التي اقيمت امس في مدينة بالارات الاسترالية في محطاته التحضيرية الاخيرة للحدث القاري الذي يخوضه لحساب المجموعة الرابعة ويفتتح مشواره به 12 الشهر الجاري امام العراق في بريسبن وثم فلسطين والياباني يومي 16 و20 الشهر ذاته على التوالي في ملبورن.

وعاد ويلكينز ليبدي خيبته من الخسارة وخصوصا ان المنتخب الاردني لم يحقق الفوز تحت اشرافه في المباريات الماضية، وقال: اكثر ما يحزنني هو اننا نقدم مستوى جيد والتطور يظهر يوما بعد يوم واكبر دليل على ذلك ما قدمه المنتخب امام البحرين مؤخرا من مستوى فني عال ولكن للاسف لم نجد التوفيق في تحويل الفرص العديدة التي اتيحت لنا الى اهداف على عكس المنتخب البحريني الذي استغل فرصة من اصل ثلاث اتيحت له ودون ان يسجل افضليته علينا مطلقة طيلة فترات المباراة.
وابدى ويلكينز رضاه عن ما قدمه اللاعبون خلال المباراة التي غلفها الشد العصبي من الجانب البحريني فضلا عن الخشونة الزائدة وقبلها اضطرار المنتخب لركوب الحافلة لساعتين تقريبا قبل وصوله لمكان المباراة وقال "المباراة شهدت العديد من المتغيرات واعتقد انها وفرت للاعبين العديد من الجوانب الايجابية قياسا بالظروف المحيطة.

وتابع: ندرك ان الفوز والنتائج الايجابية تبعث دائما على الرضى والدعم وندرك ايضا اننا نتسبب بالاحباط لدى المشجعين والمؤازرين ولكننا لا نزال نصر على تلبية الطموحات وكلي ثقة بأن الظهور بالاستحقاق الرسمي سيكون افضل، بعدما برزت مؤشرات ايجابية بالفترة الاخيرة من خلال ارتفاع النسق البدني العام لدى اللاعبين وتقبل النهج التكتيكي والفني الذي كان يسعى اليه الجهاز الفني فضلا عن وصولنا الى الشكل البشري ومعرفتنا للخيارات الاخرى.

واضاف: ايام قليلة تفصلنا عن البطولة ولم يتبق اي مباريات ودية، ولذا سيكون العمل حاضرا منذ الان لمراجعة كافة الطروحات الفنية وتثبيتها والتأكيد عليها ضمانا لتعزيزها وتفهما وبالتالي الخروج بالمكتسبات التي نسعى ورائها.

الى ذلك، فضل الجهاز الفني اخضاع اللاعبين الى راحة اليوم جراء التعب والارهاق الذي يلازمهم منذ مباراة الامس، وعلى ان تعود التحضيرات الى سابق عهدها اعتبارا من غد الثلاثاء عبر التدريبات التي تقام على ملعب كلية مازينود في مدينة موناش والتي يعسكر بها المنتخب منذ اسبوعين قبل التوجه الى بريسبن يوم 8 من الشهر الجاري تمهيدا للقاء العراق يوم 12.