الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مطالبة جماعية بضروة كشف ملابسات مقتل الدكتور "المصري"

نشر بتاريخ: 05/01/2015 ( آخر تحديث: 05/01/2015 الساعة: 16:43 )
غزة- معا - دانت قوى وفصائل العمل الوطني والإسلامي والمؤسسات الأهلية والاتحادات والنقابات ورجال الإصلاح جريمة قتل الدكتور الجامعي أحمد محمد المصري أستاذ الأدب بقسم اللغة العربية بجامعة الأقصى، مطالبين بالإسراع في كشف ملابسات وحيثيات الجريمة البشعة مشددين على ضرورة الإسراع في تنفيذ حكم الإعدام بحق المجرمين السابقين لردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن.

وأكد خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خلال زيارته التضامنية لديوان آل المصري على أن الحركة تسخر كافة إمكانياتها بالتعاون مع الجهات الأمنية لكشف ملابسات الجريمة النكراء، موضحاً أن مصير الجناة لا محال أن ينكشف كما عاهدنا في الكثير من الجرائم السابقة، داعياً الجميع إلى التحلي بالصبر والحلم والحكمة.

وقال كمال أبو معيلق القيادي في حركة حماس أن الجريمة أثارت استياء وغضب الجميع في قطاع غزة، مشيراً إلى أن عائلة المصري قدمت العديد من الشهداء والتضحيات ومشهود لها بالحكمة والمروءة مؤكداً أن الحركة بكافة مستويتها تتابع عن كتب مجريات تفاصيل الجريمة وتساند الأجهزة الأمنية في الوصول إلى الجناة.

وعبرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بيان لها عن إدانتها واستنكارها للجريمة النكراء وطالبت أجهزة الأمن المعنية في غزة بحفظ الأمن وأن تتحمل مسؤوليتها وان تضع حدا لهذه الأعمال الإجرامية وشددت على أن تكرار هذه الحوادث الخطيرة في الآونة الأخيرة دون اعتقال المنفذين يطرح علامات استفهام كبيرة عن جدية الجهات الأمنية المسئولة عن متابعة وكشف خيوط هذه الجرائم وملاحقة مرتكبيها.

وأدان اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بشدة الجريمة البشعة مطالباً الحكومة وكافة الأجهزة الأمنية بسرعة الكشف عن المجرمين وتقديمهم للمحاكمة لتنفيذ القصاص فيهم جراء ما ارتكبت أيديه بحق هذا الأكاديمي البريء ليكونوا عبرة لجميع المجرمين أمثالهم.

ودعا إدارة جامعة الأقصى إلى الوقوف بجانب أهل المغدور ورعاية حفل تأبيني وأقترح تسمية إحدى القاعات باسم المرحوم تخليدا لذكراه وعرفانا بجميله وهذا أقل شي ممكن أن يقدم له.

وأوضح د. ماهر الحولي رئيس دائرة الإفتاء برابطة علماء فلسطين ورئيس لجنة إصلاح دير البلح أن الرابطة منذ اللحظة الأولى لوقوع الجريمة تواصلت مع الجهات المعنية للإسراع في كشف الحقيقية كما عودتنا في الجرائم المركبة والمعقدة، مشيراً إلى أن الجريمة اعتداء على الإنسانية وعلى الدين وفي ذكري المولد النبوي وخارج نطاق عادات وتقاليد الشعب الفلسطيني، داعياً إلى تعاون الجميع بأي معلومة يمكن أن تقود إلى كشف خيوط الجريمة .

واستنكرت غرفة تجارة وصناعة المحافظة الوسطى جريمة القتل البشعة بحق أبن المحافظة وطالب محمد التلباني رئيس الغرفة السلطات والجهات المسئولة بالكشف السريع عن الجناة القتلة وتقديمهم إلى العدالة مؤكداً على ضرورة الإسراع في تنفيذ حكم القصاص بحق المجرمين الذين ثبتت إدانتهم أمام الشعب وفي الميادين العامة .

ودعا د. عبد السلام اللوح المحاضر بالجامعة الإسلامية إلى إضراب يعم كافة المؤسسات والمحلات التجارية في دير البلح تعبيراً عن الغضب والاستياء العام الذي ألم بالموطنين عند سماعهم بهذه الجريمة المروعة مشيراً إلى أن الجريمة تمس كل إنسان أمن في بيته وسط أهله.

وشكر الحاج عبد السلام المصري عميد آل المصري كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والتنظيمات والحركات وقوى وفصائل العمل الوطني والإسلامي والاتحادات والنقابات والاتحادات واللجان ورجال الإصلاح والوجهاء والمخاتير الكرام لتضامنهم ومساندهم ووقوفهم مع العائلة في مصابها الجلل الذي هز أركان وأمن المواطنين في كافة أنحاء قطاع غزة ، مؤكدأً على أن العائلة في الوطن والشتات لن يهدئ لها بال إلا بالكشف عن الجناة المجرمين وتطبيق شرع الله فيهم .