السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- لجنة الطوارئ تعقد اجتماعاً لمناقشة خطتها لمواجهة المنخفض

نشر بتاريخ: 05/01/2015 ( آخر تحديث: 05/01/2015 الساعة: 17:16 )
قلقيلية - معا - أكد المجتمعون على ضرورة التكامل في الأداء ووضع كافة إمكانيات المؤسسة الأمنية لمواجهة تداعيات المنخفض الجوي الذي من المقرر أن تتأثر به المنطقة مساء الثلاثاء.

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة الطوارئ في محافظة قلقيلية عقد في مقر الدفاع المدني اليوم ترأسه العقيد حسام أبو حمدة نائب المحافظ، بمشاركة الرائد هشام ملوح مدير الدفاع المدني وأعضاء لجنة الطوارئ في المحافظة.

وثمن نائب المحافظ الدور الذي تقوم به المؤسسة الأمنية والدفاع المدني للحفاظ على أمن المواطن وسلامته، مشيداً بالتكامل ما بين كافة مكونات لجنة الطوارئ والدور الذي يقومون به لخدمة المحافظة وأبنائها، وقال " إن محافظة قلقيلية وبفضل تكامل الجهود وتظافرها جاهزة لاستقبال المنخفض الجوي القادم خلال ال 24 ساعة القادمة، وفي هذا الموضوع أسال الله العلي القدير أن تكون الأمطار الهطالة أمطار خير وبركة، ونهيب بالمواطنين توخي الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من المناطق الخطرة ومجاري الأودية".

وأكد نائب المحافظ أن الدفاع المدني هو من سيدير الحالة والتعامل مع الأحداث أولا بأول، مشدداً على أهمية الدور لكافة المؤسسات داعياً لجنة الطوارئ إلى إعلان الاستنفار خلال ال 72 ساعة القادمة، مطالباً من الجميع أن يكونوا على رأس عملهم ويعملون وفق التعليمات الواردة إليهم.

من ناحيته أكد مدير الدفاع المدني ان لجنة الطورئ في المحافظة لديها خطة متكاملة وتعمل وفق الامكانيات لتجنيب المحافظة ومواطنيها أي خطر قد ينشأ عن المنخفض الجوي الذي من الممكن أن يؤثر على المنطقة يوم غدٍ، مهيباً بالمجالس البلدية والقروية البقاء في حالة استعداد منذ هذه اللحظة لتعمل جنباً إلى جنب مع لجنة الطوارئ.

وناقش الحضور عدة قضايا تتعلق بعمل لجنة الطوارئ والإمكانيات التي يجب توفيرها لمباشرة العمل بجاهزية تامة لمواجهة أي طارئ.