الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرب ايران يمنح الفرصة للاعبين الشباب

نشر بتاريخ: 05/01/2015 ( آخر تحديث: 05/01/2015 الساعة: 16:59 )
سدني - معا : يدرك كارلوس كيروش مدرب منتخب إيران أن توافر خيارات إضافية يعتبر أمر ضروري من أجل الفوز في البطولات الرئيسية، ولهذا فقد اتخذ قرارا بإشراك مجموعة من اللاعبين الجدد خلال المباراة الودية أمام العراق يوم الأحد.

وحقق المنتخب الإيراني الفوز في هذه المباراة بنتيجة 1-0 قبل أيام قليلة على انطلاق منافسات كأس آسيا 2015 في أستراليا.

وعلى الرغم من أن منتخب إيران خاض مباراة دولية واحدة فقط خلال الأشهر الستة الأخيرة، إلا أن كيروش منح الفرصة للاعبين الجدد خلال المباراة أمام العراق، حيث لم يقم بإشراك جواد نيكونام وأشكان ديجاغاه ورضا غوتشانيجهاد وعلي رضا حقيقي، ومنح الفرصة لكل من علي رضا بيرانفاند وسوروش رفاعي ورامين رضائيان.

وقال كيروش بعد المباراة: كانت هذه فرصة جيدة من أجل منح الخبرة للاعبينا الشباب، حيث أنهم يحتاجون لمثل هذه الخبرة.. بداية المباراة شهدت بعض التوتر من اللاعبين لأنها كانت المباراة الأولى لهم مع المنتخب الوطني.

وأضاف: لهذا نظمنا مباريات تجريبية كي يتعلم فيها اللاعبون الشباب، بمرور الوقت أصبحوا أكثر هدوءا وبدأوا في السيطرة وصنع فرص التسجيل.. لهذا كنت راضيا خاصة بما قدمه اللاعبون الجدد.

وأوضح المدرب: اللاعبون الشباب أظهروا حماسا كبيرا وانضباط رائع.. أعتقد أن معظم هؤلاء اللاعبين سيكونون مستقبل المنتخب الوطني في إيران خلال السنوات الأربع أو الخمس المقبلة.

كما أعرب كيروش عن ثقته في أن فريقه جاهز لخوض تحدي كأس آسيا، وقال: أنا أثق بلاعبي فريقي وأثق بالروح المعنوية التي بنيناها خلال السنوات الثلاث الماضية في الفريق.

وتابع: مع حماس وانتظام اللاعبين، يجب أن نؤمن بقدرتنا على تحقيق الأفضل.. على الأقل أنا أؤمن أنه يجب أن نفوز في المباراة المقبلة، حيث سنقاتل في كل مباراة تلو الأخرى.

ويستهل منتخب إيران مشوار المنافسة بمقابلة البحرين يوم 11 كانون الثاني/يناير في ملبورن، ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضا الإمارات وقطر.