الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كندا تقرر ترحيل فلسطيني لارتباط عائلته بحركة حماس

نشر بتاريخ: 06/01/2015 ( آخر تحديث: 06/01/2015 الساعة: 14:38 )
بيت لحم- معا - قررت دائرة الهجرة الكندية ترحيل لاجئا فلسطينيا بسبب استمرار علاقته مع عائلته التي تعتبر من مؤسسي حركة حماس.

وقرر الشاب "جون كالفن" البالغ من العمر 24 عاما الذي ينتمي لعائلة من مؤسسي حركة حماس وهو بعمر 18 عاما ان يغير دينه الاسلامي وأعلن بأنه مسيحي، وترك عائلته ووصل الى مدينة تورونتو في كندا في 2012 وطلب اللجوء السياسي ، وقد منحته دائرة الهجرة الكندية اللجوء السياسي ولكنها بعد مرور عامين عادت لتتراجع عن قرارها تحت حجة استمرار علاقته بعائلته الحمساوية، خاصة ان كندا لا تزال تصنف حركة حماس كمنظمة "ارهابية" .

بدوره قال الشاب الفلسطيني الذي يحمل أسم حون كالفن وفقا لما نشرته القناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي اليوم الثلاثاء "ان هذا القرار من دائرة الهجرة الكندية بمثابة حكم بالاعدام عليه ، كون حماس سوف تقوم بقتله في حال طرد من كندا وعاد الى عائلته، معتبرا حماس اليوم أقرب الى تنظيم "داعش" ،

وجاءت أقواله ضمن مقابله تلفزيونه مع شبكة "CTV" الكندية ، وذلك بعد تسلمه القرار من دائرة الهجرة الكندية بترك كندا خلال 30 يوما .

ويشار ان "جون كالفن" هو مصعب حسن يوسف نجل القيادي في حركة حماس حسن يوسف، الا انه ارتدّ عن الاسلام وغيّر اسمه وترك عائلته ووطنه.