السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى فلسطين: الاحتلال يجدد الإداري للأكاديمي غسان ذوقان للمرة الثالثة

نشر بتاريخ: 06/01/2015 ( آخر تحديث: 06/01/2015 الساعة: 12:40 )
نابلس - معا - أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات ان سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الادارى للمحاضر الجامعي الدكتور غسان نايف ذوقان(57) عاما من مدينة نابلس، للمرة الثالثة على التوالي ولمدة 3 شهور، دون تهمة او محاكمة.

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر ان الاحتلال اعاد اعتقال الاكاديمي "ذوقان" في 9/7/2014 خلال حملة الاعتقالات الشرسة في الضفة الغربية في النصف الثاني من العام الماضي، وفرض عليه الاعتقال الإداري لثلاثة اشهر، ثم قام بتجدديها في 7/10/2014، بينما رفضت المحكمة الإسرائيلية العليا التماسا تقدم به محاميه لإطلاق سراحه بعد انتهاء حكمه الإداري الثاني، والذي ينتهي في 9/1/2015 بحجة وجود "ملف سري" يدينه، وقامت بالفعل بتجديد اعتقاله الإداري للمرة الثالثة امس الاثنين.

واشار الاشقر الى ان الاسير "ذوقان" يقبع في سجن النقب الصحراوي، ويعاني من عدة امراض ابرزها "ضيق التنفس و"الديسك" وآلام بالأسنان، ومع اهمال علاجه يبدأ مؤخرا يشتكي من أعراض مرض "الروماتيزم"، حيث لا يقوى أحيانا على المشي أو تحريك يديه نظرا لكبر سنه.

وبين بان الاسير "ذوقان" محاضر في كلية التربية في جامعة النجاح الوطنية، ومن الشخصيات المعروفة في مدينة نابلس، واعتقل عدة مرات لدى الاحتلال، بحيث وصل مجموع ما امضاه في السجون لحوالي سبع سنوات، معظمها تحت الاعتقال الإداري المتجدد.