الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيالارا ومنظمة هيب هوب ينقذ الحياة في عمل فني مصور

نشر بتاريخ: 06/01/2015 ( آخر تحديث: 06/01/2015 الساعة: 12:53 )
رام الله-معا- اختتمت الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعل دور الشباب "بيالارا" أمس ورشة عمل حول فن الهيب هوب استمرت ليومين بواقع 14 ساعة . وقد حضر الورشة مجموعة من الأطفال والشباب الذين يتمتعون بمواهب في الغناء والتأليف والرقص .

وقام بإعطاء الورشة مغني الهيب هوب الأمريكي تشاد هاربر من منظمة "هيب هوب ينقذ الحياة "؛وخلال الورشة تم تعريف الحضور بتاريخ وبدايات الهيب هوب التي كانت في مطلع السبعينيات بالإضافة إلى إطلاعهم على التغيرات التي طرأت عليه حتى عامنا هذا.

وتضمنت الورشة أيضا تعليم المشاركين كيفية كتابة أغاني الهيب هوب، وأسس الغناء والتسجيل وآليات اختيار مواضيع الأغاني، وكذلك قدم المغني تشاد هربر مجموعة من النصائح لتوظيف هذا الفن كأداة لمناقشة المشاكل التي يعاني منها المجتمع الفلسطيني، وفي ختام الورشة التي تخللها أنشطة عملية في التأليف والتسجيل تمت بمشاركة الجميع بشكل تفاعلي ، خرج الجميع بأغنية راب هيب هوب حول موضوع الحواجز العسكرية وأثرها على الشعب الفلسطيني من تضييق الخناق، ومنع المواطن من التمتع بحرية التنقل، وسجلت الأغنية في الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب"بيالارا" وكذلك تم إنتاج فيديو كليب يعكس مضمون الأغنية سيخرج للنور قريبا .