الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يؤكد الجاهزية لمواجهة المخاطر الناتجة عن الأحوال الجوية

نشر بتاريخ: 06/01/2015 ( آخر تحديث: 06/01/2015 الساعة: 20:27 )
طولكرم- معا - أكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر على الجاهزية لمواجهة المخاطر الناتجة عن الأحوال الجوية وذلك بالتعاون مع كافة الشركاء وبالتنسيق مع جهات الاختصاص، داعياً المواطنين لأخذ الحيطة والحذر خاصة مع الأحوال الجوية السيئة التي تمر بها كافة محافظات الوطن.

وقال المحافظ عصام أبو بكر خلال مؤتمر صحفي من غرفة العمليات المشتركة في الأمن الوطني بحضور نائب المحافظ العقيد بلال حالوب إنه تم الإستفاده من الثغرات التي حصلت في العامين الماضيين وذلك باتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية ومنها تنظيف الأودية ومنع إلقاء مخلفات البناء والأتربة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وشدد المحافظ أبو بكر على أهمية الوعي المجتمعي في معالجة أي حالة يتعرض لها المواطن وذلك من خلال الاحتياط والتزود بالمواد الغذائية عدم الخروج إلا في الحالات الطارئة، داعياً وسائل الإعلام للتعامل مع الخبر الرسمي الصادر عن غرفة الطوارئ لمواجهة المنخفض الجوي.

وتقدم المحافظ أبو بكر بالشكر من كافة الشركاء في غرفة الطوارئ على العمل المتواصل على مدار الساعة لمواجهة الأزمة داعياً المواطنين لعدم الذعر والخوف خاصة أن موسم الشتاء هو موسم الخير والبركة، مشدداً على أهمية الاتصال على أرغام غرفة الطوارئ التي تم الإعلان عنها.

من جانبه ذكر المقدم خالد المصري مسير أعمال مديرية الدفاع المدني بأن غرفة الطوارئ في انعقاد دائم لمواجهة أي مخاطر ناتجة عن المنخفض الجوي وذلك بالشراكة مع أعضاء غرفة الطوارئ وبرئاسة المحافظ، مشدداً على أهمية أخذ الحيطة والحذر خلال المنخفض.

من جهة أخرى تفقد المحافظ أبو بكر ونائبه العقيد بلال حالوب مركز الطوارئ التابع لبلدية طولكرم وذلك من خلال الإطلاع على الآليات والمعدات الخاصة بالبلدية لمواجهة المنخفض الجوي.