الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حسام: تدهور الوضع الصحي للأسير المريض ناهض الأقرع

نشر بتاريخ: 06/01/2015 ( آخر تحديث: 06/01/2015 الساعة: 20:39 )
غزة - معا- قالت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" بأن الوضع الصحي للأسير المريض ناهض فرج الأقرع (44) عاما من غزة قد تدهور مؤخرا بشكل ملحوظ بسبب سياسة الإهمال الطبي التي تنتهجها بحقه إدارة مصلحة سجون الإحتلال .

وأفادت الجمعية نقلا عن زوجة الأسير التي زارته يوم الاثنين الماضي في مكان احتجازه بعيادة سجن الرملة بأنها فوجئت بفقدان الوزن الحاد الذي أصاب زوجها إضافة إلي علامات التعب والإجهاد الظاهرة علي وجهه وحالة الهزال والضعف العام التي بدت علي جسده بشكل واضح .

وذكرت زوجة الأسير لجمعية "حسام" بأن زوجها يشتكي مؤخرا من سقوط أسنانه وضروسه بشكل مقلق ، بحيث أصبح غير قادر علي مضغ وهضم الطعام ، موضحة بأنه قد أخبر بذلك أطباء عيادة سجن الرملة لكنهم لم يبالوا بحالته ولم يجروا له الفحوصات المطلوبة لمعرفة أسباب تساقط أسنانه وضروسه ، علما بأنه يعاني منذ سنوات من مرض السكر .

وناشد الأسير الأقرع عبر جمعية "حسام" المؤسسات الطبية الحقوقية التدخل للوقوف علي خطورة وضعه الصحي وسرعة إجراء العملية الجراحية المطلوبة له والعمل علي إيجاد حل لمشكلة تساقط أسنانه التي باتت تؤرقه وانعكست سلبا علي وضعه الصحي والنفسي .

وبينت الجمعية بأن الأسير الأقرع قد أجريت له ثلاث عمليات بتر سابقة لكلتا قدميه وهو يعاني من التهابات حادة وتعفن كبير في ما تبقي من الأجزاء العلوية لقدميه المبتورتين وهو بحاجة منذ أكثر من عام إلي عملية بتر جزء آخر مما تبقى من قدمه اليمني بسبب خطورة الالتهابات التي بدأت تتحول إلي سموم قد تتغلغل إلي أعضاء أخرى من جسده ،الأمر الذي قد يهدد حياته بشكل خطير .

وأضافت الجمعية بأن إدارة سجن الرملة لا زالت تماطل في إجراء العملية الجراحية للأسير تحت حجج واهية كما أنها لاتقدم له سوى المسكنات التي أصبحت لا تجدي نفعا مع حالته الصحية المتدهورة والتي باتت بحاجة إلي تدخل سريع من قبل مؤسسات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية الطبية .