الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الإسرائيلي ينشر 1000 جندي لمواجهة العاصفة

نشر بتاريخ: 06/01/2015 ( آخر تحديث: 06/01/2015 الساعة: 22:57 )
بيت لحم- معا- قرر الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء نشر حوالي 1000 جندي نظامي من كتيبة 202 التابعة للواء المظليين والكتيبة 601 الهندسية ونقلهم إلى منطقة القدس والمنطقة الشمالية ووضعهم تحت تصرف قيادة الجبهة لداخلية لمواجهة آثار العاصفة الثلجية المتوقع لها ان تضرب المنطقة خلال اليومين القادمين.

وقالت المصادر الإسرائيلية إن الجنود سيتمركزون بالقرب من المستشفيات الواقعة ضمن حدود القدس وذلك لضمان استمرار عملها وعمل المؤسسات الطبية إضافة إلى نشرهم قرب الوزارات والمكاتب الحكومية.

وقال الراصد الجوي قصي الحلايقة لوكالة معا ان المنخفض الجوي العميق يتمركز حاليا شمال الاراضي السورية ويتجه نحو الشرق، فيما بدأت الامطار الغزيرة المصحوبة بزخات ثلجية بالهطول على المنطقة الشمالية وتحديدا منطقة صفد. وبالتالي يُتوقع أن تتحول الرياح الى عاصفة مع هبات قد تصل الى 100 كم/ ساعة.

وفيما يتعلق بالمناطق الوسطى والجنوب، رام الله وبيت لحم، والخليل والقدس ستتأثر هذه المناطق بالجبهة الهوائية الباردة على ان تبقى الاجواء مغبرة ومن المتوقع ان تدخل الجبهة الهوائية شديدة البرودة يوم غد وسيبدأ باذن الله تساقط الثلوج بشكل كثيف في ساعات ما بعد الظهر.