السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثلوج كثيفة بالجولان وتعطيل المدارس باسرائيل واغلاق جسر الكرامة

نشر بتاريخ: 07/01/2015 ( آخر تحديث: 08/01/2015 الساعة: 18:16 )
بيت لحم -معا - بدأت الثلوج تتراكم صباح اليوم على مرتفعات هضبة الجولان حيث بلغ سمكها حتى ساعات الصباح حوالي عشرة سنتمترات في حين تتسافط الثلوج ايضا على قمم الجبال في الجليل الاعلى.

وحسب ما ذكرت الاذاعة الاسرائيلية فقد تم اغلاق الطرق المؤدية الى شمال الجولان والى مدينة صفد. ومن المرجح أن تنتشر العاصفة الثلجية ظهر اليوم الى الجبال الوسطى بما في ذلك مدينة القدس.

وتسببت الرياح العاتية خلال الساعات الاخيرة في سقوط عدة أشجار في مدن اسرائيل مما أدى إلى تشويشات في إيصال الكهرباء إلى عدة أحياء في كل من عكا وحيفا وبيتاح تيكفا ونتانيا ورعنانا وبنيامينا .

وتقوم طواقم شركة الكهرباء بتصليح الاعطال، وفي ريشون لتسيون وكريات حاييم ونهاريا سقطت عدة اشجار واعمدة انارة مما ادى الى سد بعض الشوارع.
|311425|

وتتعطل الدراسة اليوم في جميع المدارس ورياض الاطفال والحضانات في القدس بسبب العاصفة الثلجية المتوقعة. واعلنت الجامعة العبرية عن تعطيل الدراسة فيها اليوم وغدا .

كما اعلن عن تعطيل الدراسة في مدارس المجلسين القليميين "ماتيه بنيامين" في قرب رام الله و"ماتيه يهودا" في محيط الخليل . وفي شمال اسرائيل تتعطل الدراسة في العديد من التجمعات السكنية في الجليل الاعلى وهضبة الجولان وكذلك في مدينة صفد .|311426|

واعلنت السلطات الاردنية انه ونظرا للظروف الجوية المتوقعة سيتم إغلاق جسر الملك حسين- اللنبي على الحدود الاسرائيلية الاردنية أمام حركة المغادرين عند الساعة السابعة من مساء اليوم. أما حركة الشحن على المعبر التجاري فستستمر كالمعتاد .
|311424|