الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة علماء فلسطين تستنكر الدعوات لزيارة الاقصى في ظل الاحتلال وتعتبره تطبيعا

نشر بتاريخ: 07/01/2015 ( آخر تحديث: 07/01/2015 الساعة: 12:36 )
غزة-معا - استنكرت رابطة علماء فلسطين دعوة الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد المدني لزيارة المسجد الأقصى من الدول العربية والإسلامية، مبينا ان هناك شبه إجماع من العلماء على تحريم هذه الزيارة لما فيها من التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي، وعدم إمكانية دخول المسجد الأقصى إلا بتصريح من الاحتلال، وهذا يعني التطبيع والاعتراف بسلطة الاحتلال على المسجد الأقصى المبارك.

وشددت الرابطة في بيان وصل "معا" نسخة منه انه كان الأولى من هذه الدعوة، الدعوة إلى تحرير المسجد الأقصى وفلسطين، والدعوة لدعم صمود سكان المدينة المقدسة، وتحريض العالم على هذا الاحتلال.

قالت الرابطة:"الواجب على العلماء أن يؤصلوا أولاً لحكم الاعتراف بالاحتلال على أرض فلسطين عموماً، وعلى المسجد الأقصى والقدس خصوصاً، حكم التطبيع مع الاحتلال الذي يعني الاعتراف بسيادة الاحتلال على المدينة المقدسة".

واعتبرت رابطة علماء فلسطين الدعوة بانها دعوة للتطبيع وخاصة دعوة السياحة الدينية التي ينادي بها البعض، وخدمة مجانية للاحتلال لزيادة موازنته وقوته لضرب وقتل الفلسطينيين.

وشددت انه يجب عدم السماح لمثل هذه الدعوات أن تنتشر في صفوف أبناء الأمة الاسلامية لما فيها من تقوية الاحتلال على أبناء الشعب الفلسطيني وإضعاف صموده في مواجهة المحتل.