السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

رئيس الاتحاد الاسيوي يصل ملبورن لحضور حفل افتتاح كأس آسيا

نشر بتاريخ: 07/01/2015 ( آخر تحديث: 07/01/2015 الساعة: 16:15 )
ملبورن – معا - وصل الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى مدينة ملبورن الأسترالية يوم الأربعاء، لحضور افتتاح بطولة كأس آسيا التي تستضيفها أستراليا خلال الفترة من 9 إلى 31 كانون الثاني/ يناير الجاري.

كما سيترأس سلمان بن ابراهيم آل خليفة في ملبورن اجتماع الجمعية العمومية غير العادي للاتحاد الآسيوي والذي يعقد يوم الجمعة أيضا، وذلك لمناقشة وإقرار بعض التعديلات الجديدة على النظام الأساسي للاتحاد.

وبمناسبة وصوله إلى ملبورن أكد سلمان أن بطولة كأس آسيا المقبلة تشكل واجهة مهمة للكرة الآسيوية، خصوصا وأن أنظار العالم ستتجه إلى أستراليا على مدار ثلاثة أسابيع متتالية لمتابعة التنافس الكروي المثير بين المنتخبات المشاركة، معربا عن قناعته بقدرة تلك المنتخبات على عكس الصورة المشرقة عن مستوى الكرة الآسيوية في إطار من التنافس الرياضي الشريف والروح الرياضية العالية.

وأضاف: نأمل أن تشكل البطولة الإضافة المنتظرة لمسيرة الكرة الآسيوية كونها تعد فرصة سانحة لرفع مستوى اللعبة في القارة الآسيوية من خلال العمل على زيادة خبرة المنتخبات المشاركة وإفراز الوجوه الشابة التي تمثل سلاح المستقبل لتلك المنتخبات، ونتطلع لأن يكون المستوى الفني للبطولة ملبيا لطموحات الجماهير التي ستحرص على متابعة المباريات في الملاعب أو مشاهدتها عبر شاشات التلفزيون في مختلف أنحاء العالم.

وأعرب رئيس الاتحاد الآسيوي عن ثقته التامة بقدرة أستراليا على تنظيم بطولة كأس آسيا بصورة متميزة عطفا على ما تمتلكه من إمكانات فنية وبشرية وتنظيمية وملاعب حديثة وخبرة طويلة في مجال إستضافة أهم الأحداث الرياضية العالمية.

وقال : لقد تابعنا بكل ارتياح الجهود المكثفة التي بذلتها اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس آسيا على امتداد الفترة الماضية، ولمسنا عن قرب حجم العمل الذي تم إنجازه بمهنية واحترافية عالية، من أجل تهيئة الظروف المثالية لإنجاح هذا الحدث الكروي الكبير، وتوفير كافة سبل الراحة للمنتخبات المشاركة.

ونوه رئيس الاتحاد الآسيوي بالتعاون الوثيق بين السلطات الأسترالية والاتحاد الآسيوي على صعيد استكمال كافة متطلبات تنظيم بطولة كأس آسيا وإخراجها بصورة راقية تليق بمكانة الكرة الآسيوية، مشيدا بجهود اللجنة المنظمة (الآسيوية) للبطولة برئاسة سمو الأمير عبدالله بن السلطان أحمد شاه نائب رئيس الاتحاد الآسيوي وأدوارها المحورية في متابعة مختلف التحضيرات المتعلقة بتنظيم البطولة.

وختم الشيخ سلمان بن ابراهيم تصريحه بالإشادة بالتعاون الملموس الذي أبدته الاتحادات الأهلية في قارة آسيا في مجال استكمال حلقة النجاح للعملية التنظيمية لكأس آسيا، مثمنا جهود تلك الاتحادات في إعداد منتخباتها للمشاركة في البطولة على سوية عالية ومتمنيا للجميع كل النجاح والتوفيق.