الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدن المستضيفة للكأس الاسيوية

نشر بتاريخ: 08/01/2015 ( آخر تحديث: 08/01/2015 الساعة: 17:17 )
بيت لحم - معا : تنتظر قارة اسيا بشغف كبير انطلاق بطولة كأس اسيا لكرة القدم والتي تقام مرة كل اربع سنوات ، ويشارك بها 16 منتخبنا تعتبر الاقوى في القارة الصفراء ولعل ما يميز هذه النسخة مشاركة الفدائي الفلسطيني ولأول مرة في هذا العرس القاري ، خمس مدن استرالية تستضيف مباريات البطولة فيما يلي نبذة عن هذه المدن :
|310045|
سيدني
حصلت سيدني على جائزة أفضل مدينة عالمية لثلاث سنوات في تنظيم المهرجانات والفعاليات، وذلك من قبل الاتحاد الدولي للمهرجانات والفعاليات، حيث أن سيدني حافلة الحركة والمواقع المميزة وتشتهر بميناءها والمباني الجميلة والشواطئ المشمسة.
تعتبر سيدني من المميزة المميزة على الصعيد السياحي في العالم، فسكان المدينة يمتازون بالبساطة والحيوية والانفتاح في التعامل مع الزوار، وهذا ما ظهر عند استضافة المدينة لدورة الألعاب الأولمبية 2000.

كما أن سيدني تعتبر مدينة عالمية في أستراليا، من خلال روح الحداثة وعشق الرياضة والاحتفالات المميزة، ويمكن الوصول بسهولة من وسط المدينة إلى المقاصد المميزة، وهي تمتلك روحاً ثقافية واسعة وتميزاً في الطعام وحدائق عامة رائعة، في حين يعتبر شاطئها من أبرز نقاط الجذب في المدينة.

ويعتبر شاطئ سيدني بوابة للبلاد وهو من أكثر الشواطئ تميزاً في العالم، حيث تمتد المدينة على مساحة طولية تجعل الوصول سهلاً إلى كافة الشواطئ.

وتمتاز أجواء المدينة بالحرارة صيفاً والاعتدال في الشتاء، حيث تتساقط الأمطار طوال العام، ويعتبر شهر يناير/كانون الثاني أشد أشهر سنة حرارة، وتتراوح درجة الحرارة بين 18.6 و25.8 درجة، وهذا الجو الدافئ يستقطب الناس من أجل زيارة سيدني والتمتع طوال العام بشواطئها المميزة، خاصة شاطئ بوندي وشاطئ مانلي.

ويمكن التنقل بسهولة داخل سيدني بواسطة السيارة أو وسائل النقل العام، وتتضمن شبكة الطرق في المدنية 10 طرق رئيسية ترتبط بشوارع عامة تجعل الحركة سهلة داخل المدينة وفي المناطق المحيطة بها، وتتضمن شبكة النقل العام الحافلات وشبكة قطارات المدينة والقطارات السياحية والسفن، وتخدم وسائل النقل العام معظم المناطق السياحية ومن ضمنها الشواطئ ومراكز التسوق
|311508|
ملبورن
ملبورن مدينة معاصرة ومميزة وحافلة بالحياة، وتضم العديد من المناطق التي تستحق الاتكشاف إلى جانب محلات الألبسة ومراكز التسوق والملاهي والمطاعم العالمية، كما أن المناطق المحيطة بالمدينة في فيكتوريا تضم العديد المنتجعات التي تستحق الزيارة.
ملبورن مدينة معاصرة ومميزة وحافلة بالحياة، وتضم العديد من المناطق التي تستحق الاتكشاف إلى جانب محلات الألبسة ومراكز التسوق والملاهي والمطاعم العالمية، كما أن المناطق المحيطة بالمدينة في فيكتوريا تضم العديد المنتجعات التي تستحق الزيارة.

اختيرت ملبورن مؤخراً أكثر مدن العالم الحافلة بالحياة للعام الثالث على التوالي، وذلك بسبب روزنامة الأحداث المليئة بالأحداث الفنية والرياضية والثقافية، حيث أنها جاهزة دائماً لاستقبال الزوار.

تحتوي ملبورن على العديد من المرافق العالمية الرائعة لاستضافة الأحداث الرياضية، من خلال ملعب ملبورن للكريكيت، ستاد ملبورن، ستاد ايه ايه ام آي، حلبة ملبورن للجائزة الكبرى، حيث أن هذه المرافق موجودة في وسط المدينة وبإمكان زوار المدينة الوصول إلى هذه المرافق مشياً على الأقدام.

|311507|
بريسبان
تعتبر مدينة بريسبان عاصمة مقاطعة كوينزلاند وهي بوابة للعديد من المناطق المميزة في هذه المقاطعة.
تعتبر مدينة بريسبان من أحدث مدن أستراليا، حيث الشاطئ الطبيعي المميز، والمعارض العالمية الضخمة، ومعارض الفن الحديث والحفلات الموسيقية الرائعة.

وتشهد بريسبان مجموعة من المهرجانات ذات المستوى العالمي من خلال أكبر معرض للفن الحديث، إلى جانب الحفلات الموسيقية التي تقام باستمرار.

ويمكن لزائر بريسبان الاستمتاع إلى جانب الموسيقى بزيارة المقاهي المميزة والمجموعة المتنوعة من المطاعم، حيث أن مفكرة الأحداث في المدينة تتضمن العديد من الفعاليات الرياضية الدولية، والمهرجانات المثيرة، وتضم المدينة أيضاً مركز كوين ستريت للتسوق الذي يضم مجموعة من أبرز المحلات العالمية التي يتجاوز عددها 700 مخزن.

كما بإمكان زائر بريسبان التجول في وسط المدينة حيث يكون محاطاً بناطحات السحاب، ويمكنه في ذات الوقت ركوب القوارب في النهار.

وتمتاز بريسبان أيضاً بأنها مدينة تنعش الحواس، من خلال السير تحت السماء الزرقاء والتجول على الجسور التي تربط مركز المدينة بالضفة الجنوبية حيث تتواجد مجموعة من القرى الجميلة

|311503|
كانبيرا
كانبيرا عاصمة أستراليا، وهي مقصد يحظى بأهمية متزايدة، هي اعتبر دليل السياحة (تريب ادفايزر) هذه المدينة ضمن أهم 10 مدن تستحق الزيارة في منطقة الكاريبي ضمن جوائز عام 2013.
رغم أن كانبيرا تعتبر العاصمة السياسية لأستراليا، إلا أن هذه المدينة الحديثة والشابة تستحق الاستكشاف لمعرفة قصص أستراليا من خلال المواقع الوطنية التي تعبر عن روح أستراليا، فالعاصمة تحتوي على فعاليات فنية وثقافية ونشاطات وعائلية لتعليم وتسلية الأطفال.

يمكن للزائر التعرف على كيفية إعداد أفضل النجوم الرياضيين في أكاديمية أستراليا للرياضة، ومشاهدة أكبر مجموعة من فنون السكان الأصليين والموجودة في المتحف الوطني الأسترالي، كما يمكن زيارة المتحف الوطني الأسترالي أروع متاحف العالم الذي يعتبر نصباً عسكري أسترالي، حيث تكتشف خلاله قصص أستراليا.

يبلغ عدد شكان كانبيرا 380,000 ألف نسم، وتم تصميمها حول بحيرة بيرلي غريفين، وهي بحيرة صناعية تحظى بشهرة واسعة في أوساط راكبي الدرجات وعشاف المشي والركض، كما أن المدينة على بعد ساعتين ونصف فقط من الشواطئ الجنوبية في نيو ساوث ويلز، وعن الجبال المرتفعة التي تشهد تساقط الثلوج.

كذلك فإن كانبيرا تضم العديد من المطاعم المميزة التي تقع في وسط المدينة وفي مانوكا وكينغستون وديكسون، كما أن شارع برادون بات يحظة بشعبية كبيرة لأنه يحتوي على العديد من نقاط الجذب مثل الملاهي والمطاعم والمقاهي والنوادي الليلية.

أما المناطق المحيطة بالمدينة فإنها تضم العديد من المواقع المميزة التي تستحق الزيارة، وهي على بعد مسافة قصيرة بالسيارة.

|311506|
نيوكاسل
تم اختيارها كواحدة من ضمن أهم 10 مدن في العالم للزيارة عامي 2011 و2012، حيث أن نيوكاسل تعتبر من المواقع الساحلية المميزة والتي تضم سواحل ساحرة ومقاهي ومطاعم رائعة مشهورة عالمياً، إلى جانب المواقع الفنية الجميلة ومراكز التسوق.
سابع أكبر المدن في أستراليا وثاني أقدم مدينة في البلاد، حيث أن نيوكاسل تعتبر بوابة منطقة هنتر وتبعد ساعتين فقط بالسيارة عن سيدني، كما تبعد ساعة واحدة عن وادي هنتر ومنتجع بورت ستيفنز المائي.

وتقع مدينة نيوكاسل حول أهم وأكثر الموانئ فعالية في أستراليا، وهي تحتوي على العديد من الحدائق والشواطئ الجميلة.

وتتميز نيوكاسل في أنها من المدن القليلة في العالم التي يحيط بها 8 شواطئ، حيث أن شواطئ المدينة تشتهر بمواقع ركوب الأمواج وصيد السمك، وهي تقع على بعد مسافة قصيرة جداً من وسط المدينة.

يمكن القول أن مدينة نيوكاسل تدمج ثقافة الشواطئ مع الحياة الحضرية الحافلة بالحركة، حيث أن هناك فعاليات مستمرة على مدار النهار والليل، من خلال الفعاليات المختلفة والترفية والإثارة، حيث أن نيوكاسل المكان المثالي للفنون والثقافة من خلال المعارض الفنية وبيوت الأزياء في شارع داربي والتلة الشرقية وتلة كوكس، كما أنها تضم مطاعم ومقاهي وملاهي مميزة، كما أن المرافق الرياضية والثقافية ذات المستوى العالمي تستضيف العديد من الفعاليات المهمة.

وسوف تستضيف نيوكاسل مجموعة من مباريات كأس آسيا 2015 على ستاد نيوكاسل .