الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي بطولكرم تطالب بتعويض المزارعين

نشر بتاريخ: 08/01/2015 ( آخر تحديث: 08/01/2015 الساعة: 15:12 )
طولكرم - معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم على أهمية تشكيل لجان متخصصة من وزارة الزراعة ومن مختلف المؤسسات ذات العلاقة لمعاينة الأضرار والوقوف أمام حجم الخسائر والأضرار الناجمة عن الأحوال الجوية التي تمر بها محافظة طولكرم منذ عدة أيام، حيث شهدت العديد من المناطق في المحافظة سيولا وتلفا كبيرا في الدفيئات الزراعية نتيجة العواصف والأمطار الغزيرة.

وأضافت الجبهة ، أننا نطالب الحكومة الفلسطينية بضرورة تسريع العمل على تعويض المزارعين عن الخسائر الكبيرة التي أصيب بها القطاع الزراعي ومساعدة كافة المتضررين على كافة المستويات وفق محددات واضحة وان تبادر المحافظة وبالتعاون مع كافة القوى والمؤسسات والمجالس البلدية والقروية لحصر الأضرار وتقديمها للجهات المعنية من خلال المحافظة لضمان مساعدة الجميع ولكي يتمكن المتضررون من متابعة أمورهم والنهوض بأوضاعهم في ظل ما تعرضوا له من خسائر مادية.

كما أوصت الجبهة بأهمية تقديم المساعدات العاجلة لأصحاب المنازل والمركبات والمزارع والمنشآت التي تضررت نتيجة السيول والأمطار الشديدة.

وثمنت الجبهة الدور الكبير والمتميز الذي قامت به الطواقم المتخصصة في الدفاع المدني والشرطة وبلدية طولكرم ومجالس الخدمات المشتركة في متابعة الأوضاع وسرعة معالجة الحوادث وتقديم الخدمات للمواطنين.

ودعت الجبهة جمهور المواطنين إلى توخي الحذر والسلامة في ظل الأوضاع الجوية المتردية.